4 مباريات في افتتاح مهرجان دبي لـ«طائرة السيدات»

من منافسات محلية سابقة لفريق الوصل. أرشيفية

تفتتح اليوم بطولة مهرجان دبي الدولية السادسة للكرة الطائرة للسيدات، ويبدأ حفل الافتتاح الساعة السابعة مساء، ويقتصر على بعض الفقرات البسيطة تجاوباً مع توجيهات صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، بعدم إقامة أية احتفالات في دبي، تضامنا مع الشعب الفلسطيني في غزة، وترفع البطولة شعار «الأخلاق قبل الفوز».

وتقام البطولة تحت رعاية سمو الشيخ أحمد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مؤسسة دبي لإدارة وتنظيم الفعاليات، ويبلغ مجموع جوائزها 110 آلاف درهم، وتقام منافساتها على الصالة الرئيسة بنادي الوصل، وتفتح الأبواب مجاناً للجماهير لمشاهدة المباريات، حيث أعدت اللجنة المنظمة العديد من المفاجآت للمشاهدين من خلال سحوبات على العديد من الجوائز القيمة على مدار أيام البطولة.

ويشارك في البطولة ثمانية فرق تم تقسيمها إلى مجموعتين، تضم الأولى: الوصل (أ) وزورا الإيطالي وسموحة المصري والقلمون اللبناني، وتضم الثانية: الجزيرة والوصل (ب) وتلمسان الجزائري وجامعة آزاد الإيراني وأذربيجان. وتقام اليوم أربع مباريات ضمن فعاليات اليوم الثاني للمنافسات، ويلتقي زورا مع القلمون الساعة الثانية عشرة ظهرا، والوصل (أ) مع سموحة الساعة الثانية ظهرا، والجزيرة مع الوصل (ب) الساعة الثامنة مساء، عقب حفل الافتتاح ويتقابل اذربيجان مع تلمسان الساعة التاسعة والنصف مساء، ويحصل الفريق البطل على 50 ألف درهم، والوصيف على 35 ألفاً، والفريق صاحب المركز الثالث على 25 ألف درهم.

وقالت الشيخة شمسة بنت حشر آل مكتوم، عضوة مجلس إدارة اتحاد الطائرة رئيسة اللجنة النسائية بالاتحاد رئيسة اللجنة العليا المنظمة للبطولة: إن اللجنة المنظمة سعيدة باستقطاب البطولة فرقاً عربية ودولية بارزة في محيط اللعبة، إلى جانب الفرق المحلية التي ستستفيد من الاحتكاك مع هذه الفرق، ما سينعكس إيجابياً على الطائرة النسائية الإماراتية. ويدير مباريات البطولة 18 حكماً دولياً من أبناء الإمارات، وسيتم الاحتكام وفق القانون الدولي السابق للمباريات، وتوقعت مدربة فريق الوصل يسرية شجيع، أن تكون نسخة هذا العام من البطولة هي الأقوى نظرا لمشاركة فرق متميزة تمثل دولا متقدمة.
طباعة