المنتخب يطلب الابتسامة من أوزبكستان

لاعبو الأبيض متفائلون بتحقيق نتيجة طيبة اليوم. تصوير: غلام كاركر

يلتقي المنتخب الوطني مع اوزباكستان في السابعة من مساء اليوم ضمن الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة الى نهائيات القارة التي ستقام في قطر عام .2011 وتقام المباراة على ملعب نادي الشارقة الذي يستضيف تدريبات المنتخب منذ عودته من كوالالمبور، بعد الفوز على ماليزيا بخمسة أهداف نظيفة ضمن الجولة الاولى من التصفيات.

وبات الابيض جاهزا لمواجهة اليوم التي يعني الفوز بنتيجتها حصوله على ثلاث نقاط جديدة تؤهله من الناحية المنطقية لكأس آسيا قبل عام من انتهاء تصفياتها التي ستختتم مطلع .2010

وتأكد شفاء مهاجم المنتخب اسماعيل الحمادي الذي تعرض للاصابة بكدمة خلال مباراة ماليزيا الاسبوع الماضي. وقال طبيب المنتخب، الدكتور جلال الغالي، إن اللاعب جاهز تماما للمشاركة، ولكن يبقى الرأي النهائي للمدير الفني، وانضم اللاعب الى التدريبات الجماعية اليومية التي يؤديها الفريق منذ أول من امس، وظهر في حالة بدنية وفنية جيدة. ووضحت الرغبة الشديدة في المشاركة في المباراة على الحمادي الذي اكد بدوره انه جاهز تماما لخوض اللقاء وتقديم مستوى متميز، والمساهمة مع زملائه اللاعبين في الفوز بالمباراة.

ولكن يتوقع ألا يشرك الجهاز الفني الحمادي أساسياً والزج بورقة علي الوهيبي بدلا منه، على أن يستعين به عند الحاجة في الشوط الثاني. إذ يعتمد المدرب الفرنسي دومينيك على توليفة مكونة من: ماجد ناصر في حراسة المرمى، وامامه رباعي خط الدفاع حمدان الكمالي ووليد عباس ومحمد فايز وحيدر الو علي، وفي الوسط عبدالرحيم جمعة وعبدالسلام جمعة ومحمد الشحي وعلي الوهيبي، وفي الهجوم محمد عمر واسماعيل مطر.

وكان المنتخب قد ادى مرانا خفيفا في الخامسة من مساء امس، اشتمل على جمل تكتيكية فنية، وفضل الجهاز الفني ان يؤدي اللاعبون بعض الفقرات التدريبية الترفيهية حتى لا يتعرضوا للإرهاق البدني، وايضا لتجديد حماسهم ونشاطهم.

وتسيطر على بعثة المنتخب حالة من الثقة والتفاؤل، لكن الجهاز الفني بقيادة الفرنسي دومينيك حذر اللاعبين من الاسترخاء والتهاون في مباراة اليوم، وأكد لهم أن لقاء اوزبكستان سيكون مختلفا عن لقاء ماليزيا الذي انتهى لصالح الأبيض بخمسة اهداف دون مقابل. ويتطلع الأبيض الإماراتي الى الفوز ورفع رصيده الى النقطة السادسة وتصدر المجموعة الثالثة التي تضم بجواره كلا من اوزبكستان وماليزيا.

وينتظر لاعبو المنتخب من الجماهير الاماراتية الزحف الى ملعب الشارقة ومؤازرة الفريق في مباراة اليوم التي تمثل عنق الزجاجة نحو التأهل الى كأس آسيا.

طباعة