EMTC

الإنجليزي كيسي بطل «غولف أبوظبي»

سلطان بن طحنون توج كيسي بكأس أبوظبي للغولف. تصوير: جوزيف كابيلان

 استرد الانجليزي بول كيسي لقب بطولة أبوظبي للغولف الذي فقده في النسخة الماضية، بعد ان حافظ على صدارته لمدة أربعة أيام محققاً 21 ضربة تحت المعدل.

وقام الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس مجلس ادارة هيئة ابوظبي للسياحة بتتويج البطل، وقدم له جائزة البطولة 333 الف دولار المخصصة لصاحب المركز الاول من إجمالي الجوائز البالغة مليوني دولار.

وتقاسم الجنوب افريقي اوست كهاوزن والالماني كايمر جائزة المركز الثاني بعد ان تساويا في الترتيب برصيد 20 ضربة تحت المعدل، ونال كل منهما 173 الف دولار.

فيما حل الانجليزي انتوني وول ثالثا ونال 1000 الف دولار، وتناقصت الجوائز المالية تدريجيا حتى صاحب المركز 34 الذي نال 15 الف دولار.

وشهد اليوم الأخير منافسة حامية الوطيس بين أصحاب المراكز الأولى وسط متابعة جماهيرية قدرت بـ10 آلاف متفرج حضروا الى الملعب الوطني للغولف في أبوظبي الذي شهد فعاليات البطولة.

وكانت البطولة انطلقت بمشاركة 120 لاعبا تقدمهم المصنفون الخمسة الاوائل للعبة على مستوى العالم ثم تقلص العدد الى 73 لاعبا تأهلوا للادوار النهائية التي انطلقت اول من امس واختتمت بالامس حيث فشل خلالها الالماني كايمر في الحفاظ على اللقب الذي حققه في النسخة الماضية تاركا الافضلية للانجليزي جيسي.

ورافق فعاليات البطولةتنظيم سوق تجارية عرض فيها مسلتزمات لعبة الغولف بجانب بعض الفعاليات الترفيهية الاخرى التي نالت إعجاب الجمهور الغفير الذي تابع البطولة بكثافة منذ يومها الاول وحتى الاخير.

وقال مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة، مبارك المهيري، ان البطولة حققت اهدافها وشهدت نجاحا كبيرا، مقدما الشكر للجنة المنظمة على الجهد الذي بذلته واجادتها للتنظيم الذي وجد الاشادة من الجميع، واعدا بنجاح يفوق نجاح هذه النسخة من البطولة في العام المقبل.

واعتبر المهيري ان الاقبال الجماهيري الكبير والمستوى الفني المبهر في المنافسات يؤكدان ان بطولة ابوظبي للغولف اصبحت تؤكد تطورها ونجاحها الكبير من عام الى آخر.

طباعة