أبطال العالم يدخلون أجواء زوارق «إكس كات»

السويدي مع زورقه الجديد رقم 22 »روح الإمارات«. أرشيفية

يدخل أبطال العالم المشاركون في بطولة الزوارق السريعة «اكس كات» التي تنظمها جمعية المحترفين الدولية للزوارق السريعة بالتعاون مع اتحاد الامارات للرياضات البحرية وذلك من خلال بدء الاجراءات الرسمية لانطلاق الحدث الكبير اليوم في الميناء السياحي بدبي حيث يستضيف نادي دبي الدولي للرياضات البحرية فعاليات الجولة الاولى للبطولة التي ستشهد غداً السباق الرئيس.

وسيكتمل اليوم تسجيل الزوارق المشاركة في البطولة علماً ان النادي استقبل ومنذ ايام عدة الفرق المشاركة والاطقم الفنية من ابطال اوروبا واميركا والكويت وقطر فضلاً عن الاقبال الكبير الذي تشهده هذه الرياضة من ابطالنا المعروفين في عالم سباقات السرعة وابرزهم نادر بن هندي وعارف الزفين بطلا العالم في الزوارق السريعة «الفئة الاولى» الى جانب الثنائي راشد المري وسالم الهاملي بطل النسخة الماضية في البطولة.

وسيعقد في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم بمقر نادي دبي الدولي للرياضات البحرية الاجتماع التنويري بحضور أعضاء اللجنة المنظمة والمتسابقين المشاركين في البطولة لشرح الاجراءات العامة ومسار السباق الذي سيكون انسيابياً حسب ظروف المناخ في يوم السباق.

من جانب آخر يدخل المتسابق احمد السويدي الذي تالق في بطولة ايطاليا الدولية (100 ميل) أخيراً تجربة جديدة مع البطل العالمي محمد بن جبارة من خلال قيادتهما للزورق رقم 22 والذي سيحمل اسم «روح الامارات» حيث تم شراء الزورق من اميركا وجهز بصورة طيبة ليكون على قدر التحدي في سباق الاثارة غداً في الميناء السياحي.

ويأمل السويدي في تحقيق حضور لافت في هذه البطولة يعيد له ايام التألق في الفئة الثالثة التي انتزع فيها لقب بطولة العالم حيث يعشق السويدي رياضة المغامرة البحرية الى درجة كبيرة جعلته ينافس في جميع فئاتها ومختلف الوانها من زوارق سريعة وفورمولا والشواحيف فضلاً عن مشاركاته في الشراعية التراثية ايضاً. وقال احمد السويدي إنه يتطلع للوصول الى منصة التتويج في الجولة الاولى برفقة زميله محمد بن جبارة منوهاً الى انه سيصنع ثنائياً رائعاً خلال السباق.

طباعة