بوهندي: دومينيك بريء من سقوط البطل

بوهندي: عفواً محمد عمر.. الأبيض كان بحاجة لمهاجم صريح. تصوير: سعيد دحلة

اعتبر مدير منتخب الناشئين لكرة القدم جمال بوهندي، أن مدرب المنتخب الوطني الاول لكرة القدم، الفرنسي دومينيك بريء مما حدث في مسقط، ولا يمكن لومه على خـروج المنتخب مـن بطـولة كأس الخـليج لكـرة القـدم عقب الخسارة امام الاخضر السعودي بثلاثة اهداف دون مقابل.

وأكد أنه لا يجب تحميل اللاعبين مسؤولية اخفاق المنتخب وعدم محافظته على لقب البطولة، وقال: «على الرغم من ان المنتخب يضم عناصر تمزج بين الخبرة والشباب، الا أن مشكلته الاساسية تكمن في انه يعاني عقماً هجومياً».

وأوضح «مع احترامي لمحمد عمر وما قدمه من جهد مع المنتخب وهو في هذا السن، إلا أن الابيض بحاجة لمهاجم صريح صاحب امكانات فنية عالية». ولفت إلى ان اتحاد الكرة لم يقصر وقام بتوفير كل الاجواء المناسبة للمنتخـب، سـواء من الناحيـة المعنوية او النفسية، وكذلك المادية من اجل قيام الجميع بواجباته على النحو المطلوب».

ورأى بوهندي ان «الأخطاء الدفاعية كانت وراء الخسارة الكبيرة التي تعرض لها المنتخب أمام السعودية على الرغم من سيطرته على مجريات الشوط الاول، غير أن التمركز الخاطئ للاعبين اسهم في تراجعه في الشوط الثاني»، معتبرا ان «المنتخب لم يخدم نفسه وانتظر اليمن لكي تؤهله، لذا أعتقد بأنه خدع نفسه بالاعتماد على الآخرين».

واختتم: «أتمنى وجود لاعب الاهلي احمد خـليل في صفـوف المنتخـب، وكـذلك لاعب الجـزيرة قاسـم عـبدالله الذي اعـتبره مـن المهاجـمين المميزيـن لو أتيحت له الفرصة».

طباعة