حمدان بن مبارك: الإمارات وعُمان الأوفر حظاً لبلوغ النهائي

حمدان بن مبارك خلال لقائه اللاعبين. تصوير: أسامة أبوغانم

أبدى الشيخ حمدان بن مبارك آل نهيان وزير الاشغال ارتياحه للمستوى الذي قدمه الابيض أمام اليمن ونجاحه في كسر الحاجز النفسي للمباريات الاولى.

وكان الشيخ حمدان بن مبارك وصل إلى مسقط امس، وتابع جانبا من المران الاخير للفريق استعدادا للقاء قطر. وقال «لقد كان اداء اللاعبين مثاليا في هذه المباراة.. فوجئت بالمستوى الذي قدمته العناصر الشابه التي التحقت بصفوف الأبيض حتى اداء عبد السلام جمعة ومحمد عمر كان مفاجأة لي ايضا».

واضاف: «اجتاز لاعبونا المباراة الاولى بنجاح وبقيت المباراة الاهم امام قطر، ويجب على اللاعبين ان يفوزوا بها، حتى لا نضع انفسنا تحت رحمة الجولة الاخيرة».

وبسؤاله عن الفرق المشاركة ومن يرشحه للوصول إلى النهائي، قال «هناك سبعة منتخبات تبدو حظوظها موجودة لبلوغ المباراة النهائية، ويتميز عنها المنتخب العماني بفضل عاملي الأرض والجمهور. وأتصور ان المنتخب الاماراتي والعُماني هما الاوفر حظا للوصول للنهائي».

وأبدى الشيخ حمدان دهشته بشأن الاهتمام الزائد بالفرنسي برونو ميتسو وقال «لا اعتقد ان لاعبينا لديهم حساسية من لقاء قطر لوجود ميتسو على رأس الادارة الفنية لمنتخب العنابي.. الحساسية صنعها الإعلام، ميتسو ليس المدرب الاول الذي يدرب فريقين في منطقة الخليج فقد سبق لماتشالا ان درب عمان والكويت وهو الآن يدرب البحرين».

وحول روئيته للمنتخب القطري وكيفية مواجهته، قال «اتصور ان القطريين يملكون خط هجوم قوياً وعلينا ان نهتم كثيرا بخط الوسط ونختار افضل تشكيلة نستطيع من خلالها أن نحفظ التوازن للأبيض دفاعا وهجوما». وعن تقويمه لفرق المجموعة الثانية، اجاب «الفريق الاماراتي يعد من وجهة نظري من بين أبرز فرق المجموعة خلال الجولة الأولى فالفريق السعودي رغم ما يضمه من نجوم فإنه لم يظهر هوية واضحة خلال لقائه الافتتاحي، فيما بدا على العنابي الحماس من دون ان تكون له شخصية محددة داخل ارض الملعب».

واختتم الابيض الاماراتي تحضيراته للقاء قطر مساء امس، وسط معنويات عاليه فرضتها زيارة الشيخ حمدان بن مبارك ومتابعته لفقرات من التدريبات .

والتقى سموه اللاعبين وأعضاء الجهاز الفني ودعاهم الى بذل اقصى الجهد من أجل الظفر بنتيجة مباراة اليوم.

طباعة