المغرب يقهر بلجيكا بثنائية تاريخية.. "أسود الأطلس" في الصدارة

حقق منتخب المغرب فوزاً رائعاً على نظيره البلجيكي بهدفين دون رد في الجولة الثانية من مباريات المجموعة السادسة في كأس العالم 2022 على استاد الثمامة في العاصمة القطرية الدوحة، ليتصدر "أسود الأطلس" المجموعة برصيد 4 نقاط ويتوقف رصيد بلجيكا عند 3 نقاط.
وقهر "أسود الأطلس" الصعوبات التي واجهته عقب الصدمة التي تلقاها الفريق قبل انطلاق اللقاء بإصابة حارس المرمى الأساسي ياسين بونو، ليشارك منير المحمدي بدلاً منه.
وشهد الشوط الأول ظهور "أسود الأطلس" بمستوى جيد جداً، إذ فرض الفريق طريقة لعبه على منتخب بلجيكا الذي اعتمد على انطلاقات ميتشي باتشواي وإيدن هازارد وثورغان هازارد.
في المقابل هدد منتخب المغرب مرمى الحارس تيبو كورتوا في أكثر من مناسبة أبرزها تسديدة قوية من حكيم زياش علت العارضة (21)، وكرة أخرى من أشرف حكيمي الذي سدد بدلاً من أن يلعب كرة عرضية لتخرج الكرة إلى خارج الملعب (35).
وارتفعت الإثارة في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع عندما أحرز حكيم زياش الهدف الأول بطريقة رائعة من ركلة حرة مباشرة، ولكن الحكم ألغى الهدف بداعي التسلل.
وفي الشوط الثاني واصل منتخب المغرب وكاد سفيان بوفال أن يحرز الهدف الأول من مجهود فردي رائع وسدد كرة جميلة مرت بجوار القائم (56)، بينما دخل منتخب بلجيكا أجواء اللقاء بعد مرور 60 دقيقة وسدد ديريس ميرتينز كرة قوية تألق الحارس منير المحمدي في التصدي لها.
وفي الدقيقة 73 أحرز عبدالحميد صابري من ركلة حرة مباشرة سددها بطريقة خادعة في مرمى الحارس كورتوا، قبل أن يضيف زكريا بوخلال الهدف الثاني لتنتهي المباراة بفوز رائع من "أسود الأطلس".

 

طباعة