المغرب يواصل كتابة التاريخ في مونديال الصالات.. ويبلغ ربع النهائي

واصل المنتخب المغربي كتابة التاريخ في النسخة التاسعة من بطولة العالم لكرة القدم داخل قاعة (فوتسال) المقامة في ليتوانيا، وذلك ببلوغه الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه اثر فوزه على فنزويلا 3-2 أمس ويدين المغرب بتأهله إلى نجمه سفيان المسرار الذي سجل الاهداف الثلاثة في الدقاق 2 و9 و31، فيما سجل خيسوس فيامونتي (7) وميلتون فرانسيا (33) هدفي فنزويلا. وبعدما بلغ الدور ثمن النهائي للمرة الأولى في تاريخه، تابع بطل القارة السمراء والعرب مشواره الرائع في ثالث مشاركة له في المونديال بعد نسختي 2012 و2016.

وخلافا لمشاركتيه المخيبتين السابقتين عندما خرج خالي الوفاض بثلاث هزائم في كل منها، حافظ المنتخب المغربي على سجله خاليا من الخسارة في النسخة الحالية وحقق فوزه الثاني على التوالي بعد الأول على جزر سليمان في دور المجموعات، مقابل تعادلين مع تايلاند والبرتغال بطلة القارة العجوز في الدور الأوّل أيضاً. وضرب المغرب موعدا في ربع النهائي الأحد المقبل مع البرازيل حملة الرقم القياسي في عدد الالقاب في المسابقة (5 أعوام 1989 و1992 و1996 و2008 و2012) أو اليابان اللتين تلتقيان اليوم.

وأعرب مدرب المغرب هشام الدكيك عن سعادته بتأهل منتخب بلاده، وقال "الحمد لله على هذا تأهلنا ووصولنا إلى هذا المستوى، نحن الآن مع الثمانية العمالقة في المسابقة، هذا تتويج لجهد وعمل كبيرين من جميع الفعاليات الكروية في المغرب". وتابع "كان هدفنا بلوغ الدور ثمن النهائي لمحو خيبة المشاركتين السابقتين حيث لم تكن الاستعدادات جيدة خلافا للنسخة الحالية، نجحنا الى حد كبير في رهاننا ونتمنى ان نواصل المغامرة".

وبخصوص إمكانية مواجهة البرازيل في الدور المقبل، قال الدكيك "ليس لدينا ما نخسره في المباريات المقبلة ونخوضها وكأنها مباريات فاصلة، سنستعد جيدا وسنقاتل ولن نستسلم كي نظهر للعالم أننا تأهلنا عن جدارة واستحقاق وليس عن طريق الصدفة". وتابع "سنقف ندا للند أمام اي منافس سنواجهه في البطولة".

وبات المغرب ثاني منتخب عربي وإفريقي يبلغ ربع نهائي المسابقة العالمية بعد مصر في النسخة الأخيرة قبل أن تخرج على يد الارجنتين (صفر-5) التي توجت باللقب لاحقا.

وبلغت مصر ثمن النهائي أيضا في عامي 2000 في مشاركتها الثانية على التوالي في المونديال، و2012 في مشاركتها الخامسة. وخرجت مصر من الدور الاول للنسخة الحالية. وبلغت الدور ذاته روسيا بفوزها على1 فيتنام 3-2 أيضا. وهو الفوز الرابع على التوالي لروسيا التي ستواجه في الدور المقبل الارجنتين حاملة اللقب أو الباراغواي اللتين تلتقيان اليوم أيضاً. وتلعب اليوم أيضاً كازاخستان مع تايلاند. ويختتم دور الـ16 غدا بلقاءات اسبانيا بطلة 2000 و2004 مع تشيكيا، وأوزبسكتان مع ايران، والبرتغال مع صربيا.

 

طباعة