بيليه يهنئ ميسي بعد معادلته الانجاز

 أشاد النجم الكبير بيليه بالمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي لاعب برشلونة الذي عادل الرقم القياسي للأسطورة البرازيلي المعتزل بتسجيله 643 هدفا مع فريق واحد بعدما هز الشباك في تعادل فريقه 2-2 مع بلنسية في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم أمس السبت.

وحقق ميسي (33 عاما) هذا الانجاز من خلال ضربة رأس من مدى قريب قبل الاستراحة مباشرة بعدما أهدر بنفسه ركلة جزاء أنقذها الحارس خاومي دومينيك.

وكان ميسي بدأ مسيرته مع برشلونة عندما كان عمره 17 عاما في 2004 وأحرز هذا العدد من الأهداف خلال 748 مباراة بينما وصل بيليه إلى نفس العدد من الأهداف خلال 665 مباراة رسمية مع سانتوس البرازيلي في 19 موسما.

وعبر موقع إنستغرام كتب بيليه وهو اللاعب الوحيد الذي توج بلقب كأس العالم ثلاث مرات "عندما يمتلئ قلبك بالحب يكون من الصعب عليك تغيير مسيرتك. وأنا أعرف، مثلك تماما، كيف يكون الأمر عندما تعشق ارتداء نفس القميص في كل يوم".

وأضاف بيليه "ومثلك تماما أعرف أنه لا يوجد أفضل من المكان الذي تشعر فيه بالانتماء. ليونيل.. أهنئك على هذا الرقم القياسي التاريخي. لكن فوق كل شيء أهنئك على مسيرتك الجميلة في صفوف برشلونة".

وتابع: "للأسف القصص المماثلة والمتعلقة بالوقوع في حب نفس النادي لفترة طويلة أصبحت قليلة جدا في كرة القدم. وأنا معجب بك كثيرا".

وبدأ بيليه (80 عاما) مسيرته في صفوف سانتوس عندما كان عمره 15 عاما في 1956 وترك النادي في 1974 بعد الفوز معه بلقب الدوري البرازيلي ست مرات وبكأس ليبرتادوريس مرتين.

تويتر