رسمياً: ليفربول بطل الدوري الإنجليزي بهدية من تشيلسي.. "افرح يا صلاح"

ضمن فريق ليفربول الفوز بلقب الدوري الإنجليزي للمرة 19 في تاريخه، رسمياً، مستفيداً من هدية تشيلسي الذي تغلب على مانشستر سيتي بنتيجة 2-1، ليلة الخميس، بملعب "ستامفورد بريدج" في لندن، ضمن الجولة 31 من "البريمييرليغ".

وكان ليفربول قد عانى الأمرين في الموسم الحالي بسبب تفشي فيروس كورونا (كوفيد 19) وما رافقه من توقف النشاط وسط مخاوف عدم اكتمال الموسم الكروي الإنجليزي، مما هدد لقبه الغائب عن خزائنه منذ 30 سنة، ولكن كل الكوابيس تلاشت مع عودة المباريات، لتتنفس كتيبة المدرب الألماني يورغن كلوب وأبطاله الصعداء، ويتحقق حلمهم بإعلانهم أبطالاً لأقوى وأغلى دوري في العالم.

ويعتبر التتويج الأول للنجم المصري محمد صلاح بلقب الدوري الإنجليزي منذ وصلوله إلى ملعب "أنفيلد" ليضيفه إلى تاريخه الكروي الذي تزّين في الموسم الماضي بلقب دوري أبطال أوروبا.

ويتفق المراقبون على أن ليفربول الأحق بلقب الدوري الإنجليزي هذا الموسم، خصوصاً أن الفارق بينه وبين أقرب منافسيه مانشستر سيتي 23 نقطة، ليحسم "الريدز" البطولة قبل سبع مراحل على الختام.

بالأرقام.. حصد ليفربول 86 نقطة محلقاً في قمة "البريمييرليغ"، إذ حقق 28 فوزاً مقابل تعادلين وخسارة واحدة فقط خلال 31 مباراة، وسجل حتى الآن 70 هدفاً كثاني أفضل سجل تهديفي بعد السيتي، لكنه كان الأقوى دفاعاً وفي حراسة المرمى بتلقيه 21 هدفاً فقط.

ولم يكتفِ ليفربول بلقب الدوري الإنجليزي، إذ ينافس مهاجماه محمد صلاح والسنغالي ساديو ماني على لقب الهداف، فالأول يحتل الترتيب الثاني على لائحة الهدفين برصيد 17 هدفاً متأخراً بفارق هدفين فقط عن قناص ليستر سيتي جيمي فاردي، وليس ببعيد عنهما يحتل ماني المركز السابع برصيد 15 هدفاً، مما يعطي مؤشراً بأن بطولة جديدة ستشتعل على لقب الهداف.

ويدين ليفربول في الفوز باللقب "غير الاعتيادي" إلى العقل المفكر يورغن كلوب الذي أصبح أول مدرب ألماني يحقق بطولة الدوري الإنجليزي، ليؤكد أنه مدير فني من طراز رفيع خصوصاً أنه بنى فريقاً بمنظومة عمل متكاملة وتعاقد مع نجوم في مختلف المراكز ليسد كل الثغرات التي عانى منها النادي من خلال ضمه الهولندي فان ديك، واكتشافه الظهير الرائع الصغير أرنولد، وتطويره لأداء فينالدوم، واستفادته القصوى من ثلاثي الهجوم المرعب فيرمينيو وصلاح ومانيه.

من جهته، احتفل نادي ليفربول بإعلانه بطلاً فور انتهاء مباراة تشيلسي ومانشستر سيتي، وكتب على حسابه الرسمي في "تويتر": "قولوا للعالم، نحن ليفربول، أبطال إنجلترا".

تويتر