«كورونا» يصيب النجم الإيطالي السابق مالديني ونجله دانيال

    باولو مالديني ونجله دانيال. أرشيفية

    أعلن نادي ميلان الإيطالي لكرة القدم أول من أمس، إصابة أسطورته باولو مالديني ونجله دانيال بفيروس كورونا المستجد.

    وكتب ميلان في بيان: «يؤكد ميلان أن مديره التقني باولو مالديني كان على اتصال بشخص مصاب بفيروس كورونا وبدأ يظهر عوارض الفيروس. تم إخضاعه لاختبار المسحة أمس وجاءت النتيجة ايجابية. كما كان الاختبار إيجابياً أيضاً لابنه دانيال، مهاجم فريق الشباب في ميلان، والذي كان يتدرب سابقاً مع الفريق الأول».

    وأشار البيان الى أن باولو ودانيال انهيا فترة حجر صحي لمدة أسبوعين في المنزل دون اتصال بالآخرين، وسيبقيان في الحجر حتى الشفاء السريري.

    ويُعد مالديني (51 عاماً)، الظهير الأيسر السابق، من أعظم اللاعبين في تاريخ الكرة الإيطالية، وأحرز لقب الدوري المحلي سبع مرات مع ميلان ودوري ابطال أوروبا خمس مرات. خاض 902 مباراة مع ميلان و126 مباراة مع منتخب بلاده. أما دانيال (18 عاماً) فخاض مباراة واحدة مع «روسونيري» حتى الآن.

    وجاء خبر الإعلان عن إصابة مالديني، بعد كشف الأرجنتيني باولو ديبالا مهاجم يوفنتوس اصابته بالفيروس، لينضم الى زميليه في الفريق المدافع دانييلي روغاني ولاعب الوسط الفرنسي بليز ماتويدي.

    وإلى يوفنتوس، عانت اندية إيطالية عدة الفيروس، خصوصاً سمبدوريا وفيورنتينا.

    وتُعد إيطاليا أكثر الدول تضرراً بفيروس «كوفيد - 19» في أوروبا، وهي أعلنت وقف النشاط الرياضي كاملاً حتى الثالث من أبريل، ضمن سلسلة إجراءات قاسية شملت إغلاق كل المتاجر باستثناء الصيدليات وتلك التي تبيع المنتجات الغذائية. وحتى مساء السبت، أعلنت إيطاليا تسجيل 4825 وفاة و53.578 إصابة بالفيروس.

     

    طباعة