وقع عقدا لثلاث سنوات مقابل راتب 30 مليون دولار

إنييستا يعد مشجعي فيسل كوبي الياباني بـ «المجد الآسيوي»

إنييستا خلال زيارته ملعب فيسل كوبي الياباني. إي.بي.إيه

وعد النجم الإسباني أندريس إنييستا مشجعي ناديه الياباني الجديد فيسل كوبي بالسعي لإحراز لقب الدوري المحلي وتحقيق المجد الآسيوي، وذلك في زيارته الأولى الى ملعب النادي الذي انضم إليه هذا الأسبوع بعد أكثر من عقدين مع برشلونة الإسباني.

وأقام النادي احتفالاً في ملعبه بمدينة كوبي في غرب البلاد، ظهر فيه إنييستا مع قميصه الجديد الذي يحمل الرقم 8، وهو الرقم نفسه الذي ارتداه في مسيرة زاخرة بالألقاب مع برشلونة امتدت 22 عاماً. وكان برفقة لاعب خط الوسط البالغ من العمر 34 عاماً، هيروشي ميكيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة «راكوتن»، الراعية الأساسية لقميص برشلونة ومالكة فيسل كوبي.

وتواجد نحو 4000 مشجع في الملعب، وحظوا بفرصة رؤية «رسام» خط الوسط يقوم بحركات فنية مع الكرة، ويقوم بركل بعضها في اتجاه المشجعين الذين تلقفوها بفرح. وتوجه إنييستا إلى المشجعين بالقول «هذا تحدٍ كبير بالنسبة إليّ، آمل أن أقدم للنادي كل ما في استطاعتي». وقدم النادي الياباني في 24 الجاري لاعبه الجديد الذي وقع عقداً لثلاثة أعوام يتقاضى بموجبه راتباً سنوياً يصل إلى 30 مليون دولار أميركي، فيما يعد مبلغاً قياسياً بالنسبة الى الدوري الياباني. وقال أندريس إنييستا في تصريحات صحافية: «يجب أن أسعى خلف أفضل الأهداف في كرة القدم وفي حياتي»، مبدياً رغبته في قيادة فيسل كوبي إلى إحراز لقب الدوري المحلي «وإذا أمكن، غزو آسيا».

ويعد إنييستا أبرز اسم ينضم الى نادٍ ياباني، على عكس الاتجاه السائد للعديد من اللاعبين المخضرمين والأسماء البارزة، بالانتقال الى أندية في الصين بعقود كبيرة.

 

تويتر