التحق بنادٍ مملوك لراعي برشلونة

إنييستا ينضم رسمياً إلى فيسيل الياباني بـ 30 مليون دولار سنوياً

إنييستا مع رئيس نادي فيسيل كوبي ميكيتاني. إي.بي.إيه

أعلن نادي فيسيل كوبي الياباني، أمس، التعاقد مع النجم التاريخي لنادي برشلونة، أندريس إنييستا، صاحب «أجمل كرة قدم في العالم»، المنتقل إلى الشطر الشرقي من الكرة الأرضية، بعد مسيرة 22 عاماً مع النادي الإسباني.

وأشارت وسائل إعلام بينها «تايمز» اليابانية، إلى أن إنييستا سيتقاضى 30 مليون دولار سنوياً. وأنهى إنييستا مسيرة طويلة مع برشلونة، متوجاً بـ32 لقباً، آخرها ثنائية الدوري المحلي والكأس.

وبعد ترجيحات صحافية حول الصين وأستراليا وغيرهما، حسم اللاعب الترقب، ليل أول من أمس، بإعلانه التوجه إلى اليابان واصفاً إياه بـ«منزلي الجديد»، برفقة هيروشي ميكيتاني، الرئيس التنفيذي لشركة «راكوتن» الراعية الأساسية لقميص برشلونة ومالكة فيسيل كوبي. ويعد إنييستا أبرز اسم ينضم إلى نادٍ ياباني لكرة القدم، ويأتي على عكس الاتجاه السائد للعديد من اللاعبين المخضرمين، بالانتقال إلى أندية في الصين تجذبهم بعقود باذخة.

وحظيت الأندية اليابانية سابقاً بفرصة ضم أسماء عالمية، مثل البرازيلي زيكو والإنجليزي لينيكر، إلا أن هذا النسق تراجع كثيراً في الأعوام الماضية. وسينضم انييستا في فيسيل كوبي إلى الألماني بودولسكي الذي انضم إلى النادي قادماً من غلطة سراي التركي، الصيف الماضي.

تويتر