الاتحاد الأرجنتيني يعتذر عن فضيحة «النصائح الروسية»

أكد الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم أن الدليل الاسترشادي الذي قام بتوزيعه، وذكر فيه الطرق الواجب اتباعها لإقامة علاقات مع نساء روسيات خلال المونديال، كان مجرد نسخة طبعت بطريق الخطأ، كما أعرب عن أسفه لهذا الأمر، واعتذاره للرأي العام.

وقال رئيس اتحاد الكرة الأرجنتيني كلاوديو تابيا، في تصريحات صحافية: قمت بزيارة معرض البيت الروسي، وتحدثت مع المديرة أولجا موراتوفا، وتقدمت لها باعتذاري عن هذا الفعل المؤسف.

وقام المسؤول الأرجنتيني بزيارة مكاتب تمثيل الحكومة الروسية في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس، التي تضطلع بإقامة أنشطة تهدف إلى الترويج إلى البلد المضيف لبطولة كأس العالم 2018.

واعتذر تابيا عن تداول تلك النسخة التي تم توزيعها خلال الدورة التعليمية التي نظمها اتحاد الكرة الأرجنتيني الثلاثاء الماضي، للتعريف باللغة والثقافة الروسية.

وكشف اتحاد الكرة الأرجنتيني أن أحد المسؤولين عن هذه الدورة التعليمية قام بإدراج بعض النصوص الخاصة بالفتيات الروسيات إلى الدليل الاسترشادي، الذي تم توزيعه على الصحافيين والقيادات الرياضية الذين سيوجدون في روسيا خلال المونديال.

وبعد ذيوع هذا الأمر، قام المسؤولون في الاتحاد بسحب جميع الكتيبات، وتمزيق الصفحات الخاصة بهذه القضية المشينة التي أثارت جدلاً واسعاً، قبل أن يعيدوها مرة أخرى إلى أيدي المستخدمين.

تويتر