برشلونة.. 39 مباراة من دون هزيمة

برشلونة يضع كابوسه الأوروبي خلفه ويحقق رقماً قياسياً جديداً. أ.ف.ب

وضع برشلونة المتصدر كابوس خروجه من ربع نهائي دوري أبطال أوروبا خلفه، وحقق رقماً قياسياً جديداً بعدد المباريات المتتالية من دون خسارة، ليقترب خطوة إضافية من استعادة لقب الدوري الإسباني لكرة القدم بفوزه على ضيفه فالنسيا الثالث 2-صفر على ملعب «كامب نو» في قمة المرحلة الـ32.

وانفرد برشلونة بالرقم القياسي لعدد المباريات المتتالية من دون خسارة في البطولة (39 مباراة)، وكان يتشاركه منذ المرحلة الماضية مع ريال سوسييداد الذي سجله في موسم 1979-1980.

ورفع برشلونة رصيده في صدارة الترتيب إلى 82 نقطة، بفارق 14 نقطة أمام اتلتيكو مدريد أقرب منافسيه، الذي استضاف ليفانتي أمس.

وكان الفريق الكاتالوني في طريقه إلى بلوغ نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد فوزه الكبير على ضيفه روما الإيطالي 4-1 في ذهاب ربع النهائي، لكنه مني بخسارة مذلة صفر-3 إياباً في العاصمة الإيطالية، الثلاثاء، وضعته خارج البطولة التي كان من أبرز المرشحين لإحراز لقبها. وقال مدرب برشلونة، ارنستو فالفيردي، إن «قيمة هذه النقاط الثلاث كبيرة. إنها ثلاث نقاط من ذهب».

وأضاف «كان الأسبوع قاسياً، وأثر في الجميع، وفي المشجعين أيضاً. لم نخسر الكثير من المباريات، لكن المباراة في ذلك اليوم (ضد روما) كانت مهمة، ولديك شعور بأنك خيبت آمال الناس، وتريد أن تعوضهم».