«السيتيزن» على موعد مع التتويج الثالث في آخر سبع مواسم

سيتي يريد الاحتفال بلقب الدوري من بوابة مانشستر يونايتد

سيتي يريد التخفيف اليوم من وطأة الخسارة الثقيلة من ليفربول في أبطال أوروبا. أ.ف.ب

يعود مانشستر سيتي إلى أجواء الدوري الإنجليزي الممتاز، حين يستضيف اليوم جاره مانشستر يونايتد، واضعاً في اعتباره أن الفوز سيمنحه لقب الدوري الإنجليزي للمرة الثالثة في آخر سبعة مواسم.

16

نقطة هي الفارق

بين سيتي المتصدر

للدوري الإنجليزي

ومان يونايتد وصيفه.


لاعبو سيتي يسعون

للإستمتاع بلقب الدوري

بهزيمة الغريم التقليدي

في ديربي مانشستر.

وتأتي قمة مانشستر بعد الهزيمة القاسية لسيتي على ملعب ليفربول بثلاثة أهداف دون رد، في ذهاب دور الثمانية لدوري أبطال أوروبا، مساء الأربعاء الماضي. لكن مع كون مباراة الديربي على الأبواب، فلا يوجد وقت للبكاء على اللبن المسكوب.

وقال مدرب سيتي، الإسباني بيبي غوارديولا، بعد الهزيمة أمام ليفربول: «علينا أن نتقبل الأمر»، وأضاف: «سنواجه يونايتد على ملعبنا، سنرى ما سيحدث».

ويتصدر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي بفارق 16 نقطة عن يونايتد الوصيف، ويدرك صانع اللعب البلجيكي، كيفين دي بروين، مدى حلاوة التتويج بلقب المسابقة في مواجهة يونايتد على ملعب الاتحاد.

وقال دي بروين: «بالتأكيد إذا لم نحسم الأمر فلدينا العديد من الفرص الأخرى لتحقيق ذلك».

وأضاف: «لكن حسم اللقب أمام يونايتد له مذاق استثنائي، سيكون من الرائع الفوز على حساب يونايتد»، ويتنافس يونايتد مع ليفربول وتوتنهام على مركز الوصيف، وبالتالي فإنه يسعى للفوز، اليوم، وتأجيل احتفالات سيتي بأي ثمن.

وقال لاعب وسط يونايتد، الإسباني خوان ماتا: «هذا الأسبوع نواصل العمل على مباراة يتحدث عنها الجميع، بالتأكيد هي مباراة ديربي مثيرة أمام سيتي».

وأضاف: «المباراة لم تأتِ في وضع مثالي، نظراً إلى وجود فارق نقاط كبير بين الفريقين، لكننا جميعاً ندرك أنها مباراة استثنائية»، وأوضح: «نتطلع لمواجهتهم وأن نؤدي بشكل طيب، هذا ما تستحقه جماهيرنا».

ويختبر ليفربول أحلامه الأوروبية من خلال مواجهته أمام إيفرتون في ديربي ميرسايد اليوم أيضاً، لكن سيكون على ليفربول أن يفعل ذلك من دون جهود نجمه المصري محمد صلاح، الذي سجل هدفاً وصنع آخر أمام سيتي قبل أن يخرج مصاباً في بداية الشوط الثاني.

وقال مدرب ليفربول، الألماني يورجن كلوب: «بعد المباراة سألته، وقال لي سأكون بخير».

ويستضيف وست بروميتش البيون متذيل الترتيب فريق سوانزي سيتي، الاثنين، في أول مباراة منذ إقالة المدرب الان باردو.

ويبدو أن وست بروميتش في طريقه للهبوط من دون شك، حيث يبتعد بفارق 10 نقاط عن منطقة الأمان، بعدما فاز مرة واحدة فقط في آخر 30 مباراة.

وفي بقية المباريات يلتقي كريستال بالاس مع بورنموث وهيديرسفيلد مع برايتون وواتفورد مع بيرنلي وليستر سيتي مع نيوكاسل يونايتد.

ويخرج ساوثهامبتون صاحب المركز الثالث من القاع لملاقاة ارسنال، ويلتقي تشيلسي مع ضيفه ويستهام يونايتد.

تويتر