صفقة مقايضة مرتقبة بين ريال مدريد وتشيلسي

«100 مليون وبيل» مقابل هازارد

صورة

ذكرت صحيفة «صنداي إكسبريس»، أمس، أن نادي ريال مدريد الإسباني يسعى لضم البلجيكي الدولي، إدين هازارد، نجم تشيلسي الإنجليزي، مقابل 100 مليون جنيه إسترليني، بجانب الاستغناء لتشيلسي عن الجناح الويلزي، غاريث بيل.

• هازارد يماطل في تمديد عقده مع تشيلسي.

• مانشستر يونايتد وتوتنهام يرغبان في ضم بيل.

• إدين هازارد

مواليد السابع من يناير 1991.

لاعب كرة قدم بلجيكي.

يلعب مع تشيلسي منذ 2012.

لاعب وسط مهاجم وفي مركز الجناح.

يمتاز بمهارة المراوغة ودقة التمرير وسرعة الارتداد.

وقّع لتشيلسي في 2012 مقابل 32 مليون جنيه إسترليني.

حصل على جائزة أفضل لاعب في إنجلترا موسم 2014-2015.

• غاريث بيل

مواليد 16 يوليو 1989.

لاعب كرة قدم ويلزي.

كان يمارس الرغبي والهوكي في مدرسته.

يلعب جناح ومهاجم.

يمتاز بالسرعة الفائقة والتسديد من خارج المنطقة.

يعاب عليه كثرة الإصابات.

انتقل من توتنهام لمدريد صيف 2013 مقابل 101 مليون يورو.

ويماطل هازارد في تمديد عقده مع تشيلسي، ربما في إشارة إلى رغبته في الانتقال لريال مدريد الذي يعاني بشدة في الموسم الحالي.

ويحتل الريال المركز الرابع في جدول ترتيب الدوري الإسباني بفارق 20 نقطة عن برشلونة المتصدر، قبل لقاء الريال في ساعة متأخرة من ليلة أمس، مع ريال سوسييداد، كما تبقى للريال مباراة مؤجلة.

ويتوقع أن تتغير تشكيلة المدرب الفرنسي، زين الدين زيدان، في الموسم المقبل، بسبب تقدم عمر أغلب نجوم الفريق، على غرار كريستيانو رونالدو ولوكا مودريش وكريم بنزيمة.

وفي الوقت الذي يتمنى جمهور النادي الملكي الحصول على خدمات هازارد، فإن مراقبين فنيين يرون أن الشكل الفني للاعب البلجيكي يشبه برشلونة اكثر من ريال مدريد، قياساً على طريقة الأداء والمدرسة الشاملة في كرة القدم، على اعتبار أن مواصفات هازارد لا تلائم الريال.

وفي الناحية الأخرى، بات الريال جاهزاً للتخلي عن غاريث بيل، الذي يلعب مباراة ويغيب عشراً، ما دفع إدارة النادي إلى إدخاله في عملية المقايضة المرتقبة على الرغم من أن اللاعب الويلزي مطلوب من ناديَي مانشستر يونايتد وتوتنهام، لكن التقارير تشير إلى أن بيل سيدخل في صفقة هازارد، في حال إبرام صفقة انتقاله إلى سانتياغو برنابيو.

تويتر