الإمارات اليوم

14 ألف مقعد خُصصت للعائلات في لقاء الأهلي والباطن

حضور نسائي قوي للمرة الأولى في ملاعب كرة القدم السعودية

:
  • الرياض - د.ب.أ

شهدت السعودية، أول من أمس، حدثاً مهماً، حيث سمح للنساء بدخول ملاعب كرة القدم لأول مرة، خلال المباراة التي جمعت بين الأهلي والباطن باستاد الجوهرة بمدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، والتي انتهت بفوز الأهلي 5-صفر، ضمن منافسات الجولة الـ17 من الدوري.

وكانت إدارة استاد (الجوهرة) قد خصصت للعائلات الطابق الخامس كاملاً بسعة إجمالية قدرها 14 ألف مقعد. وتسابقت العائلات السعودية في وقت مبكر قبل المباراة بالذهاب إلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية (الجوهرة المشعة)، لتسجل أول حضور للعائلات في الدوري السعودي، وحضور مباريات كرة القدم. وقابلت اللجان المنظمة من هيئة الرياضة واتحاد كرة القدم وملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية إقبال الجماهير بتنظيم على أعلى مستوى، من خلال تخصيص الهيئة فريق عمل متكاملاً، لتسهيل مهام دخول العائلات إلى الأماكن المخصصة لها داخل استاد الجوهرة، عبر البوابات الخارجية. وشهد الاستقبال بعض الفعاليات المصاحبة لدخول العائلات، خصص جزء منها للأطفال، ووزعت الأوشحة والأعلام على الحضور.

وفي المقابل، تواصل حضور العائلات إلى الملاعب السعودية، حيث كان الموعد أمس، مع قمة هذه المرحلة في الدوري السعودي، على استاد الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض، الذي شهد لقاء بين فريقي الهلال واتحاد جدة، حيث تم تخصيص 7500 مقعد للعائلات، كما تم تخصيص 2200 مكان لانتظار سيارات العائلات، فضلاً عن تجهيز عدد من نقاط بيع المأكولات والمشروبات وعربات البيع، ومصلى للنساء ودورات مياه، وأماكن خاصة لبيع التذاكر، وتم وضع عدد من اللوحات الإرشادية، وهذا لتسهيل حضور العائلات للمباريات المختلفة.