رسالة تحذير أولى من نيبوشا للأهلي المصري.. الزمالك الحقيقي في الطريق!

وجه مدرب الزمالك، المونتينيغري نيبوشا رسالة شديدة اللهجة للغريم الاهلي بعد جملة من المكاسب الفنية التي تحققت بالفوز الثمين على الداخلية بثلاثية نظيفة، ضمن الجولة الثانية من الدوري المصري الممتاز، حملت إمضاء أحمد أشرف «روقة» (59 و79)، وعبدالله جمعة (66)، بعد شوط ثان كشف عن حالة فنية جديدة لاصحاب القمصان البيضاء.
وظهر الزمالك في مباراته الثانية بصورة أكثر إقناعا من الجولة الافتتاحية التي تعادل فيها مع الانتاج الحربي 1-1، إذ بدا الفريق أكثر تماسكا وترابطا بين الخطوط الثلاثة، وكشر بعض اللاعبين عن مخالبهم الهجومية يتقدمهم النجم القادم من النادي المصري عبدالله جمعة وأحمد مدبولي، مفتاحي القلعة البيضاء وأهم ركائزها، إلى جانب القاطرة البشرية الكونغولي كاسونغو، الذين باتوا يشكلون مصدر الرعب للمنافسين في الخط الأمامي ويخطفون الأنظار كلما تصل الكرة أقدامهم.

طريقة مرنة
المدرب نيبوشا دخل المباراة بذهنية مختلفة الى حد ما عن لقاء الانتاج الحربي، إذ غير في طريقة اللعب وجعلها مرنة ومتناسبة مع عناصر قوة الفريق، وظهر ذلك في قلب بعض الاوراق الاساسية لتتشكل الكتيبة البيضاء من: الحارس الرشيق أحمد الشناوي، وأمامه في الدفاع، الوافد الجديد ذو المستوى الجيد بظهوره الأول، السوري مؤيد العجان، ومحمد مجدي ومحمود علاء وحازم إمام، وفي الوسط محمد أشرف «روقة»، وطارق حامد وعبدالله جمعة، وأحمد مدبولي وأحمد داوودا فيما اعتمد على كاسونغو مهاجما صريحا.

الثاني مختلف
وعلى الرغم من بعض الثغرات في الشوط الأول، إلا ان الزمالك صنع حالة جديدة لألعابه في الحصة الثانية، بترابط الصفوف وبناء الكرات على الارض والاستحواذ المطول والتحرك بدون كرة، وتكثيف المحاولات الهجومية لاسيما عبر اللاعب «الزئبقي» عبدالله جمعة -القادم هذا الموسم من مدرسة النادي المصري البورسعيدي وأستاذه اللاعب السابق حسام حسن- الذي شكلت طلعاته من الجناح الأيمن قلقا للداخلية وكان وراء ضربة الجزاء التي أعلنت عن أولى الأهداف الزملكاوية في الدوري، وبداية المشوار الحقيقي بالقيادة الفنية الجديدة.

شكل جديد
كما شهدت مباراة، أول من أمس، أيضا شكلا تكتيكيا مغايرا نسبيا للقاء الاول مع الانتاج خصوصا في خط الوسط مع تطور أداء داوودا وروقة وعدم الاستعجال في التمرير مع الحفاظ على سرعة الاداء وعقلانية الاندفاع وهو ما كان يفتقده الزملكاوية مقارنة بالظهور الأول.

كبسة «دسمة»
وبعيدا عن الجوانب التكتيكية، برزت «روح الفريق» جلية في المباراة، ويبدو أن وجبة الغداء الماضية التي قدم من خلالها نيبوشا وجبة «الكبسة» للاعبيه، زادت من دسمهم الكروي ورفعت معدلات الخدمة لديهم، ولطفت الأجواء وعززت الصداقات بينهم خصوصا أن الفريق متجدد ويضم عدد كبير من اللاعبين الجدد لم يسبق لهم اللعب معا.

فرحة «كونتي»
نيبوشا، الذي قهر الأهلي بمناسبتين في بطولة واحدة، قبل نحو شهر، عندما كان مدربا للفيصلي الاردني خلال البطولة العربية للأندية التي نال فيها احترام الفنيين والمحللين، طار فرحا مع كل هدف بمرمى الداخلية، وظهر تماما بهيئة مدرب تشيلسي الانجليزي، الإيطالي المخضرم أنطونيو كونتي ملهم الجماهير العالمية، مع اختلاف الأجواء بالطبع لأن المدرجات المصرية لا تزال حتى الان خاوية على عروشها!.

ولكن تلك الاجواء لم تمنع نيبوشا من الاحتفال بانتصاره الاول مع الفريق لاسيما أنه مدرك لقيمته لدى اللاعبين وتعزيزه للمعنويات التي ستنعكس على أداءهم إيجابا في المباريات المقبلة.

فهل تتواصل أفراح نيبوشا ويكسب رضا جماهير الزمالك ويترجم قدراته التدريبية «نقاطا كاملة» على الصفحة البيضاء من دون تعثرات حتى اللقاء المرتقب مع الغريم الأهلي في الثامن من يناير العام المقبل؟ أم أنه سيخسر، ويلقى مصير من سبقوه في تدريب الزمالك بالإقالة على يد رئيس النادي مرتضى منصور؟.

مكاسب الزمالك من لقاء الداخلية

1- تحقيق الفوز الاول بقيادة المدرب نيبوشا.
2- ملامح الفريق بدأت تتشكل على صعيد التشكيل وطريقة اللعب.
3- اعتماد عبدالله جمعة واحمد مدبولي عنصران أساسيان في التشكيلة.
4- الاندفاع أكثر إلى الأمام بمنح الحرية لـ«روقة» وداوودا ومن خلفهم طارق حامد.
5- فهم اللاعبين نسبيا لعقلية المدرب نيبوشا وما يطلبه منهم بين الشوطين.
6- صناعة أوراق بديلة رابحة وفعالة قادرة على التغيير وأبرزها المهاجم باسم مرسي.
7- الدفاع المركب والضغط العالي على الخصم وهذا ما افتقده الزمالك منذ سنوات.
8- اللعب بروح جماعية والقتال في الملعب من اجل القميص والفوز.
9- تآلف الجهاز الفني من مدرب ومساعدين وتواصلهم الدائم مع اللاعبين خلال المباراة.

مباريات الزمالك في الدور الاول:

المصري - الزمالك 22 سبتمبر
الزمالك - انبي 29 سبتمر
طنطا - الزمالك 13 أكتوبر
الزمالك - سموحة 20 أكتوبر
وادي دجلة - الزمالك 28 أكتوبر
الزمالك - بتروجت 3 نوفمبر
النصر - الزمالك 17 نوفمبر
الزمالك - طلائع الجيش 23 نوفمبر
مصر المقاصة - الزمالك 27 نوفمبر
الزمالك - الرجاء 2 ديسمبر
الاسماعيلي - الزمالك 15 ديسمبر
الزمالك - الاتحاد السكندري 20 ديسمبر
المقاولون العرب - الزمالك 25 ديسمبر
الزمالك - الأسيوطي 28 ديسمبر
الاهلي - الزمالك 8 يناير

تويتر