كثيرون يرغبون في إقفالها قبل بدء الدوري الممتاز

«الرابطة الإنجليزية» تفكر في إغلاق سوق الانتقالات قبل ميعادها

صراع على الكرة بين ويليام وستيفان ديفور في لقاء تشلسي وبيرنلي الأخير. أ.ف.ب

تتجه رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز إلى تبني اقتراح، يقضي بإقفال باب الانتقالات الصيفية قبل ميعادها المعتاد، والذي عادة يستمر حتى 31 أغسطس، في حين ترغب الرابطة في غلقه بأسبوع قبل بدء الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي ينطلق عادة منتصف أغسطس، على أن يسري مفعول هذا القرار اعتباراً من موسم 2018-2019، حسب ما ذكرت وسائل إعلام محلية. وتتحضر أندية الدوري الممتاز للتصويت على هذا الاقتراح، خلال اجتماع مقرر في السابع من سبتمبر المقبل، كما ذكرت صحيفتا «ذي تلغراف» و«ذي تايمز»، مع توجه معظم الأندية لتبني هذا الأمر. وأشارت «ذي تلغراف» إلى أن هذه الخطوة أصبحت متقدمة حتى «مستوى الموافقة»، ما يعني أن باب الانتقالات الصيفية لموسم 2018-2019، سيقفل قبل أسبوع من انطلاق الدوري الممتاز، مشيرة إلى أن واتفورد من بين الأندية القليلة التي تعارض هذا الأمر، لكن رابطة الدوري تتوقع أن تصوت الأغلبية لمصلحة التغيير، الذي يحتاج إلى ثلثي الأندية الـ20 للتصديق عليه.

ويقفل باب الانتقالات الحالي في 31 أغسطس، أي بعد نحو ثلاثة أسابيع، على انطلاق منافسات الدوري الممتاز، الذي بدأ الجمعة الماضية بمباراة أرسنال وليستر سيتي (4-3). ويأتي هذا التوجه بسبب الفوضى التي تختبرها الأندية كل صيف في سوق الانتقالات، وحالة عدم اليقين التي يعيشها بعض اللاعبين، مثل صانع ألعاب إيفرتون روس باركلي، ولاعب وسط سوانزي سيتي الآيسلندي غيلفي سيغودرسون، ومدافع ساوثمبتون الهولندي فيرغيل فان دييك، الذين لم يحسم أمرهم مع فرقهم الحالية، وهم راغبون في الرحيل.

وبحسب الصحيفتين، سيسمح التعديل الجديد برحيل اللاعبين إلى أندية خارج الدوري الإنجليزي، بعد إقفال باب الانتقالات في إنجلترا، لكنه يمنع انتقالهم بين الأندية المحلية.

طباعة