استغرب نقل نهائي بطولة العرب إلى استاد الإسكندرية

مدرّب الترجي: علينا الحذر من الفيصلي بعد ارتفاع سقف طموحه

صورة

استغرب مسؤولو ولاعبو فريق الترجي التونسي نقل المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية المقامة في مصر إلى استاد الإسكندرية، بدلاً من إقامتها في استاد الجيش ببرج العرب كما كان مقرراً من قبل، مشيرين إلى أنهم على استعداد لخوض المباراة في أي ملعب، رغم أنهم كانوا يفضلون النهائي في ملعب برج العرب.

وحسم فريق الترجي التونسي تأهله إلى النهائي عقب فوزه أول من أمس، في مباراة نصف النهائي الثانية على الفتح المغربي 2-1 بعد الشوطين الإضافيين، حيث يلتقي فريق الفيصلي الأردني في النهائي غداً (الأحد).

يذكر أن الفيصلي والترجي بوصولهما إلى المباراة النهائية سيحصلان ضمن نظام الجوائز المالية للبطولة على 600 ألف دولار، وسيصل المبلغ إلى ثلاثة ملايين دولار للفريق المتوج منهما باللقب.

وقررت اللجنة المنظمة نقل النهائي إلى استاد الإسكندرية، وفقاً لما قاله المنسق الإعلامي للبطولة أسامة إسماعيل لـ«الإمارات اليوم»، الذي أضاف «تقدمت اللجنة المنظمة للبطولة بهذا الطلب للجهات المعنية، بالتنسيق مع المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، والمهندس هاني أبوريدة رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، اللذين قاما بمخاطبة الجهات الأمنية التي وافقت على نقل المباراة والحفل الختامي لاستاد الإسكندرية».

الترجي يفتقد الخنيسي أمام الفيصلي

يفتقد فريق الترجي التونسي مهاجمه طه ياسين الخنيسي، في المباراة النهائية للبطولة العربية للأندية يوم غد (الأحد) أمام فريق الفيصلي الأردني لحصوله على البطاقة الحمراء في مباراة الفتح الرباطي المغربي أول من أمس، في الدور قبل النهائي بعد احتكاكه بحارس الفتح في لعبة مشتركة.

وأكد مدرب الترجي فوزي البنزرتي، في حديث لـ«الإمارات اليوم» أنهم «كانوا يفضلون برج العرب على استاد الاسكندرية، لكنهم جاهزون للمباراة في أي ملعب».

وبخصوص المباراة المقبلة، حذر البنزرتي من خطورة الفيصلي، وقال: «لم أتوقع تأهل الفيصلي إلى المباراة النهائية قبل البطولة على الإطلاق، لكنه يستحق ذلك بكل تأكيد ويجب الحذر منه تماماً، لأن سقف طموحه ارتفع ويسعى لانتزاع اللقب».

وتابع: «لست سعيداً بأداء اللاعبين في مباراة الفتح، وكنا نستطيع تقديم أداء أفضل من ذلك، خصوصاً أن الفريق لم يظهر بمستواه المعروف حتى الآن في البطولة، رغم تأهله للمباراة النهائية، وأتمنى أن يقدم اللاعبون المتوقع منهم أمام الفيصلي».

وانتقد المدرب العام للترجي معين الشعباني، نقل المباراة النهائية لملعب الإسكندرية، وقال: «كنا نرغب في إقامة المباراة على استاد برج العرب كما كان مقرراً من قبل، وأعتقد أن ذلك كان في مصلحة فريقي الترجي والفيصلي خصوصاً، لكن أعتقد أن اللجنة ربما اتخذت هذا القرار من أجل الحرص على حضور أكبر عدد من الجماهير للمباراة النهائية، خصوصاً بعد خروج الزمالك والأهلي».

من جانبه، أكد لاعب الترجي خليل شمام أن: «اللعب على استاد برج العرب كان أفضل، لكن قد تكون هناك وجهة نظر للجنة المنظمة نحترمها ونحن جاهزون للعب، سواء على هذا الملعب أو ذاك». وقال حارس الترجي معز بن شريفية «من المؤكد أن اللعب على استاد برج العرب سيكون من الناحية الفنية أفضل للفريقين، لكننا جاهزون في كل الأحوال للعب على أي ملعب، لأن هدفنا هو احراز اللقب وإسعاد الجماهير التونسية».

تويتر