أبوالسندس: القرعة ظالمة ومجحفة

الأهلي يواجه الفيصلي والترجي مع الفتح في نصف نهائي البطولة العربية

صورة

أسفرت قرعة الدور قبل النهائي للبطولة العربية المقامة حالياً في مصر، التي أجريت أمس بالإسكندرية، عن مواجهة الأهلي المصري مع الفيصلي الأردني، والفتح الرباطي المغربي مع الترجي التونسي.

وستقام مواجهة الأهلي المصري مع الفيصلي الأردني على ملعب برج العرب بعد غدٍ في العاشرة مساء بتوقيت الإمارات، فيما تقام مواجهة الترجي التونسي مع الفتح الرباطي المغربي على استاد الإسكندرية يوم الخميس المقبل في العاشرة مساء بتوقيت الإمارات.

من جانبه، أبدى مدير الكرة بالنادي الأهلي المصري سيد عبدالحفيظ، سعادته بنتيجة قرعة الدور قبل النهائي للبطولة العربية التي أسفرت عن مواجهة ثانية مع فريق الفيصلي الأردني واحترامه الكامل للمنافس، مؤكداً جاهزية جميع اللاعبين للمباراة، ورد الاعتبار للخسارة في مباراة الفريقين خلال منافسات المجموعة الأولى من دور المجموعات.

وعن مشاركة الأساسيين في المباراة المقبلة أمام الفيصلي، قال في تصريحات صحافية: «القرار الأول والأخير للمدير الفني حسام البدري، والهدف من إراحة الأساسيين في بداية البطولة جاء في المقام الأول لمصلحة المنتخب المصري الذي تنتظره مواجهة قوية مع المنتخب الأوغندي في تصفيات مونديال روسيا».

وقال رئيس بعثة فريق الفيصلي الأردني رمزي أبوالسندس: بكل تأكيد قرعة الدور قبل النهائي للبطولة العربية جاءت ظالمة ومجحفة، فلأول مرة يتقابل فريقان احتلا المركزين الأول والثاني في مجموعتيهما بالدور الأول، في الدور قبل النهائي، وهذا يحدث للمرة الأولى في البطولات الدولية، وكان يجب مراعاة ذلك تماماً.

وقال في تصريحات صحافية: «على كل حال فإننا جئنا من أجل هدف التتويج باللقب، وسنواجه الأهلي مثل أي فريق آخر في البطولة، فكل الفرق التي تأهلت للدور قبل النهائي مستواها متقارب، ولكن الأهلي لديه سلاح الجمهور، ونحن أيضاً لدينا جماهير كبيرة حضرت إلى مصر لمساندة الفريق».

وعن عودة لاعبي الأهلي الأساسيين للمشاركة في المباراة بعكس المباراة الأولى في دور المجموعات، قال إن «الأهلي دخل البطولة بقائمة من اللاعبين، وبالتأكيد جميعهم على مستوى مميز، بل في أغلب الأوقات نجد أن الدافع عند اللاعب الاحتياطي أكبر، ورغبته في حجز مكان بتشكيل الفريق الأساسي أقوى».

وأضاف: «بعيداً عن المنافسة والفوز بالبطولة، فقد كنا حريصين على المشاركة في البطولة لإنجاح هذا العرس الكروي العربي الكبير على أرض الكنانة».

من جانبه، أكد رئيس بعثة فريق الفتح الرباطي المغربي، علي أرازن، أن «فريق الترجي فريق قوي وكبير»، مضيفاً أن «الفتح لديه مؤهلات كبيرة تؤهله لمواجهة أي فريق، ولم يبق هناك حسابات أخرى نظراً لأنها مباراة واحدة نلعبها لنفوز فقط، ونتأهل للمباراة النهائية».

وأكد نائب رئيس نادي الترجي التونسي رياض بن نور، أن الفرق المتأهلة جميعها إلى نصف النهائي قوية، كما أن مواجهة الفتح الرباطي لا تقل قوة وشراسة عن أي فريق آخر.

وأكد نائب رئيس نادي الترجي، أن مهاجم الفريق هيثم الجويني الذي حصل على البطاقة الحمراء في مباراة الهلال السعودي، أول من أمس، في ختام منافسات المجموعة الثالثة بالدور الأول، لن يتم إيقافه وسيشارك في مباراة الفتح المغربي في الدور قبل النهائي يوم الخميس المقبل، بعد أن قررت اللجنة المنظمة للبطولة إلغاء البطاقة الصفراء الثانية التي حصل عليها اللاعب بعد ثبوت خطأ قرار حكم اللقاء.

تويتر