15 مرشحاً في انتخابات اللجنة الأولمبية الكويتية اليوم

طلال الفهد انتخب رئيساً للجنة بالتزكية. أ.ف.ب

تقام انتخابات اللجنة الاولمبية الكويتية اليوم، وكان باب الترشح أغلق على 15 مرشحاً، سيتم انتخاب 12 عضواً منهم، إضافة إلى الرئيس، الشيخ طلال الفهد الصباح، الذي تمت تزكيته للمنصب، خلفاً لشقيقه الشيخ أحمد الفهد الذي لم يترشح.

أما المرشحون فهم: عبيد زايد العنزي (اتحاد الجودو والتايكوندو)، د. فؤاد الفلاح وحمود الهاجري (السباحة)، علي يوسف (المبارزة)، فهد الهملان (الكاراتيه)، محمد سعود الثلاب (كرة السلة)، الشيخ طلال المحمد (كرة الطاولة)، محمود ابل وخالد خليفة (العاب القوى)، جاسم الذياب (كرة اليد)، خالد الحسيني وكمال الايوبي (كرة الطائرة)، جاسم الحويتان واحمد القلاف (كرة المضرب)، ودخيل العدواني (الملاكمة).

ولن تشرف الهيئة العامة للشباب والرياضة (جهة حكومية) على الانتخابات، وفقاً لمرسوم الرياضة الجديد الذي نص على أن تقوم لجنة منتخبة بالاشراف عليها.

وبالفعل قام مجلس ادارة اللجنة الاولمبية الحالي باختيار ثلاثة أعضاء لتشكيل هذه اللجنة التي ضمت بدر الذياب امين سر اتحاد كرة اليد،

د. برغش الجنفاوي أمين سر اتحاد الجودو والتايكوندو، وسهو السهو سكرتير اتحاد كرة القدم. وقد جرى الطلب من الجمعية العمومية للجنة الاولمبية التي تضم 14 اتحاداً الموافقة على هذه الاسماء، وهو ما حصل بالأغلبية. ووفقاً للنظام الاساسي للجنة الاولمبية، يضم مجلس الادارة 20 عضواً، يذكر أن كلاً من لجنة الرياضيين ولجنة المرأة تضم خمسة أعضاء، يختارون من قبل مجلس الإدارة على أن تنتخب كل لجنة رئيسها.

 

طباعة