ميلان في اختبار سيينا

اليوفي يدافع عن الصدارة أمام سمبدوريا

اليوفي يسعى بثبات للقبه الثاني على التوالي. أ.ف.ب

يبحث يوفنتوس حامل اللقب عن القبض على الصدارة، عندما يستقبل سمبدوريا غدا في المرحلة التاسعة عشرة من بطولة ايطاليا لكرة القدم. وتعود عجلة الدوري الى الدوران بعد توقف لاسبوعين، بسبب عطلة الاعياد، وقبلها كان فريق «السيدة العجوز» قد ابتعد بفارق ثماني نقاط عن اقرب منافسيه لاتسيو، بعد تعثر مطارده السابق انتر ميلان بخسارته امام لاتسيو بالذات وتعادله مع جنوى.

وعلى الرغم من بحثه المستمر عن مهاجم حقيقي، الا ان فريق المدرب انطونيو كونتي العائد من الايقاف اراد سد الفراغ الكبير الذي تركه المدافع المخضرم جورجو كييليني بسبب الاصابة، فتعاقد مع مدافع اتالانتا الدولي فيديريكو بيلوزو. وانتقل بيلوزو (‬28 عاما) معاراً حتى نهاية الموسم مع خيار بقائه في تورينو بعد انتهاء اعارته، ما دفع اللاعب المولود في روما الى القول: «انه حلم قد تحقق». وسيستهل النادي مفاوضاته مع نادي اتلتيك بلباو الاسباني للتعاقد مع مهاجمه الدولي الفارع الطول فرناندو ليورنتي، بحسب ما ذكر النادي الباسكي. وتركت بعض المباريات التحضيرية التي خاضتها الفرق بصمة سيئة من خلال الاحداث العنصرية، ففي مباراة ودية ضد مضيفه برو باتريا من الدرجة الرابعة امس الخميس، اظهر ميلان الايطالي تضامنه مع لاعب وسطه الدولي الغاني كيفن برينس بواتنغ، وانسحب من المباراة بسبب الهتافات العنصرية الصادرة عن جمهور الاخير. «الانسحاب كان الخيار الصحيح في مواجهة امر من هذا النوع»، هذا ما قاله مدرب ميلان ماسيميليانو اليغري، بعد انسحاب فريقه في الدقيقة ‬26 من اللقاء، مضيفاً «يجب ان نوقف هذه التصرفات المشينة. على ايطاليا كبلد ان تتقدم وان تصبح اكثر تحضرا وذكاء». اما قائد ميلان ماسيمو امبروزيني، فقال بدوره: «هذا امر لا يمكن تحمله، كانت مباراة ودية! لم يكن بامكاننا ان نستمر (باللعب) في هذه الظروف، كان علينا ان نعطي اشارة (اعتراض)». وكان بواتنغ اول من ترك ارضية الملعب عندما حمل الكرة وركلها باتجاه مدرجات جمهور برو باتريا، ثم لحق به رفاقه رغم محاولات لاعبي اصحاب الارض لاقناعهم بمواصلة اللعب، ورغم اعتراض قسم كبير من جمهور برو باتريا الذي اطلق صافرات استهجانه تجاه القسم العنصري منه.

ميلان الذي يستقبل سيينا يحتل المركز السابع بفارق ‬17 نقطة عن يوفنتوس، لكنه سيخوض المباراة من دون احد ابرز نجومه في السنوات الماضية، البرازيلي الكسندر باتو المنتقل الى كورنثيانز البرازيلي الخميس بانتظار الفحص الطبي، مقابل نحو ‬15 مليون يورو. ولم يزج اليغري بباتو في الاشهر الماضية، ما عزز امكانية رحيله الى جانب روبينيو، مواطنه المتألق في فترة الميلاد، بعد ابلاله من الاصابة. والحديث عن الانتقالات كان بارزاً لدى غريم الاخير انتر ميلان بطل اوروبا عام ‬2010، فصانع الالعاب الهولندي ويسلي سنايدر اصبح على باب الرحيل في فترة الانتقالات الشتوية. وانتر الذي قلص الفارق مع يوفنتوس الى اربع نقاط في منتصف ديسمبر، تراجع الى المركز الرابع بفارق تسع نقاط عن المتصدر. وأقر قائد الفريق المخضرم الارجنتيني خافيير زانيتي، بأن نيراتزوري الذي يحل على اودينيزي الاحد في مباراة مبكرة، سيخوض مواجهة في غاية الاهمية ضمن هذه المرحلة، إذ ان الفارق كبير، لكن في كرة القدم جميع الامور ممكنة. واضاف زانيتي لموقع النادي الرسمي: يجب ان نقتنع دوماً بامكانية تقليص الفارق. ويخوض لاتسيو الوصيف مباراة صعبة على ارضه ضد كاتانيا اليوم، فيما يتربص فيورنتينا في المركز الثالث بعدد النقاط نفسه مع انتر، وهو يستقبل على ملعبه بيسكارا المتواضع وصاحب المركز السادس عشر. وتختتم المرحلة بلقاء قمة بين نابولي الخامس، الذي يخشى رحيل هدافه الاوروغوياني ادينسون كافاني، وروما السادس على ملعب سان باولو في جنوب البلاد. وفي بقية المباريات، يلعب اليوم كاتانيا مع تورينو وغدا بارما مع باليرمو، وكييفو مع اتالانتا، وجنوى مع بولونيا.

تويتر