متفرقات

بلاتر يحضر افتتاح منتدى «آيفكس» في السعودية

 

يصل السويسري جوزيف بلاتر رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) إلى مدينة الدمام السعودية، مساء اليوم، لحضور حفل تدشين منتدى «آيفكس» للاستثمار الرياضي الدولي الثالث الذي تقيمه الغرفة التجارية بالمنطقة الشرقية السعودية، وسط رعاية وتمويل وتنظيم شركة أركان الأعمال المحدودة، وسيبدأ فعالياته غداً.

وسيشهد بلاتر افتتاح المنتدى الذي سيحضره أيضاً الأمير نواف بن فيصل بن فهد رئيس اللجنة الأولمبية السعودية، حيث سيلقيان كلمتين قبل ان يكرما معا الشركات الراعية للحفل. وعقب التدشين سيغادر الأمير نواف بن فيصل وجوزيف بلاتر إلى البحرين، لحضور حفل افتتاح بطولة كاس الخليج العربي الـ‬21 لكرة القدم التي ستنطلق غداً باستاد البحرين الوطني. وسيناقش مجموعة من الخبراء في الاستثمار والقانون والإدارة الرياضية في الجلسات الذي سيشهدها المنتدى العديد من التصورات والأفكار الخاصة بمجالات الاستثمار والقانون. وسيبدأ الإيطالي بيترو سكانزياني مدير عام شركة «آي ‬360» صباح السبت بالحديث عن فعاليات منطقة الجماهير والفعاليات المصاحبة للمباريات، على أن تعقبه جلسة خاصة تتضمن الحديث عن شركات كرة القدم في الوطن العربي، واقعها والمأمول منها، يحاضر فيها التونسي توفيق زهروني عضو مجلس إدارة الجمعية الدولية لقانون الرياضة.

ويعقب ذلك ندوة عن أنظمة وقوانين الاستثمار الرياضي في السعودية، وسيتحدث فيها الدكتور السعودي محمد البجاد، مستشار إدارة الاستثمار وخصخصة الأندية بالرئاسة العامة لرعاية الشباب، إضافة إلى متحدثين آخرين. الرياض ــ د.ب.أ

 


إسبانيا تبلغ نهائي «تنس هوبمان»

 

بلغت إسبانيا الدور النهائي لمسابقة كأس هوبمان المختلطة في كرة المضرب المقامة في مدينة بيرث الاسترالية، بعد انسحاب الولايات المتحدة أمس من الجولة الثالثة الاخيرة من منافسات المجموعة الثانية، بسبب إصابة العملاق جون ايسنر (‬2.06 م) في الركبة اليمنى.

وكانت المواجهة حاسمة لتحديد متصدر المجموعة، بعد فوز المنتخبين الاسباني والاميركي على فرنسا وجنوب افريقيا بنتيجة واحدة ‬2/‬1 في الجولتين الاولى والثانية، بيد أن انسحاب ايسنر كلف الولايات المتحدة خسارة المواجهة صفر/‬3، وبالتالي بلغت اسبانيا الدور النهائي لملاقاة بطل المجموعة الاولى التي تضم صربيا واستراليا وألمانيا وايطاليا. بيرث ــ أ.ف.ب

 


كليبرز يتلقى الخسارة الثانية أمام غولدن ستايت

مني لوس انجلوس كليبرز، المتصدر السابق للترتيب، بخسارته الثانية على التوالي امام مضيفه غولدن ستايت ووريرز ‬115-‬94، أول من أمس في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين. وكان كليبرز انهى عام ‬2012 بتحقيقه ‬17 فوزاً متتالياً، قبل ان يسقط امام دنفر ناغتس ‬92-‬78، ليتنازل عن مركز الصدارة في الترتيب العام لمصلحة اوكلاهوما سيتي وسان انطونيو سبيرز.

على ملعب «اوراكل ارينا» أمام ‬19596 متفرجاً، تألق الموزع ستيفن كاري مسجلاً ‬31 نقطة (بينها ست ثلاثيات من ثماني محاولات) وثماني تمريرات حاسمة لووريرز، الذي حقق فوزه الرابع على التوالي، واضاف ديفيد لي ‬24 نقطة و‬13 متابعة وكلاي طومسون ‬19 نقطة، بينها خمس ثلاثيات. ولدى الخاسر، سجل جمال كروفورد ‬24 نقطة، واضاف الموزع كريس بول ‬23 نقطة وست تمريرات حاسمة، واكتفى النجم بلايك غريفين بـ‬10 نقاط. واشنطن ــ أ.ف.ب

 


جو كول يستعد للعودة إلى وست هام

 

يبدو جو كول في طريقه للعودة الى الفريق الذي شهد بداياته، إذ من المتوقع أن يعلن نادي وست هام يونايتد الانجليزي لكرة القدم انضمامه اليه من مواطنه ليفربول من دون مقابل. وذكرت تقارير صحافية أن كول (‬31 عاماً) سيخضع للفحص الطبي الروتيني قبل التوقيع رسمياً على عقد انتقاله.

وسيصبح كول ثاني لاعب من ليفربول ينضم الى صفوف الهامرز، بعد زميله المهاجم العملاق اندي كارول المعار الى فريق شرق العاصمة الانجليزية.

وكان مسيرة كول انطلقت في صفوف وست هام، حيث حمل شارة القائد قبل انتقاله الى تشلسي عام ‬2003.

واعرب كوينز بارك رينجرز عن رغبته في التعاقد مع كول، لكن مدربه هاري ريدناب اعترف بعد فوز فريقه على تشلسي ‬1/صفر الاربعاء في الدوري المحلي، بان كول قرر العودة الى وست هام. ويتعين على وست هام تسجيل كول رسمياً في صفوفه قبل منتصف غد الجمعة، لكي يتسنى له مواجهة مانشستر يونايتد السبت ضمن مسابقة كأس إنجلترا. لندن ــ أ.ف.ب

طباعة