بن شيخة: هدف الجزائر النهائي

السودان تتأهل بسحر «كاريكا»

السودانيون فرحون بأجواء البطولة. أ.ف.ب

بات المنتخب السوداني أول المتأهلين إلى الدور ربع النهائي، لمسابقة كأس أمم افريقيا للاعبين المحليين بنسختها الثانية، المقامة حاليا في السودان بفوزه على أوغندا 1-صفر، أول من أمس، في الخرطوم بالجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى.

وسجل مدثر الطيب كاريكا هدف المباراة الوحيد في الدقيقة التاسعة. وهو الفوز الثاني على التوالي للسودان، بعد الأولى على الغابون بالنتيجة ذاتها في الجولة الأولى، فرفعت رصيدها الى ست نقاط، وضمنت البطاقة الأولى عن المجموعة إلى ربع النهائي. وانتزع المنتخب السوداني صدارة المجموعة من الجزائر، بعد تعادل الأخيرة أمام الغابون 2-2 أيضا. وسجل هلال السوداني (17 و19) هدفي الجزائر، وغريوت لينغوالما (15) وأورليخ بيمبانغوي (90+1) هدفي الغابون. ورفعت الجزائر رصيدها الى أربع نقاط وباتت بحاجة الى التعادل مع السودان في الجولة الأخيرة، لمرافقته إلى ربع النهائي.

من جانبه، قال المدير الفني للمنتخب الجزائري للمحليين، عبدالحق بن شيخة، إنه لا يتخيل خروج فريقه من بطولة كأس الأمم الإفريقية للمحليين في السودان.

وقال بن شيخة في تصريحات، نشرت أمس عقب المباراة التي تعادلت فيها الجزائر مع الغابون 2/2 أمس الثلاثاء: «أنا راض بنتيجة التعادل التي تسمح لنا بالتقدم خطوة نحو التأهل، لا أتخيل أن الجزائر ستقصى من هذه البطولة».

كان بن شيخة أكد، في وقت سابق، أن هدف المنتخب الجزائري في بطولة السودان هو الوصول للنهائي على الأقل. يذكر ان هذه البطولة محصورة باللاعبين، الذين يلعبون في الدوريات المحلية وغير محترفين في الخارج، وكانت النسخة الأولى في ساحل العاج عام ،2009 وتوجت الكونغو الديمقراطية باللقب على حساب غانا 2-صفر.

طباعة