أوساسونا يُسدي خدمة كبيرة إلى برشلونة في «الليغا»

مدريد تبكي على «الريال»

أوزيل ورونالدو وبنزيمة يقفون مصدومين بعد تلقّي الريال هدف أوساسونا. غيتي

أسدى أوساسونا خدمة كبيرة الى برشلونة المتصدر وحامل اللقب عندما الحق الخسارة الثانية بريال مدريد مطارده المباشر بتغلبه عليه 1-صفر، أول من أمس، في المرحلة الحادية والعشرين من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وكان النادي الملكي يمنّي النفس بتحقيق الفوز لإعادة الفارق بينه وبين الفريق الكاتالوني الى أربع نقاط، بعدما كان الأخير تغلب على مضيفه هيركوليس اليكانتي 3-صفر أول من أمس، في افتتاح المرحلة، بيد أن أوساسونا كان له رأي آخر وهزم النادي الملكي للمرة الثانية هذا الموسم، بعد الاولى امام برشلونة صفر-،5 فاتسع الفارق بينهما إلى سبع نقاط، وتضاءلت آماله في معانقة اللقب للعام الثالث على التوالي.

وهي المرة الثالثة على التوالي التي يفشل فيها ريال مدريد في التغلب على أوساسونا في عقر داره ويعود فوزه الأخير عليه إلى عام .2008 وكان ريال مدريد صاحب الأفضلية، وضغط منذ البداية بحثاً عن افتتاح التسجيل لكن دون جدوى، لأن مهاجميه اصطدموا بدفاع منظم أبعد جميع الكرات عن منطقته فلجأ الضيوف الى التسديد البعيد عبر البرتغالي كريستيانو رونالدو والفرنسي كريم بنزيمة، وكاد الاول يفعلها من تسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن، فيما توغل الثاني داخل المنطقة وتلاعب بأحد المدافعين، لكن تمريرته نحو رونالدو قطعها الدفاع. في المقابل، اعتمد أوساسونا على الهجمات المرتدة وكاد يفتتح التسجيل من إحداها عندما تلقى المهاجم الدولي الاوروغوياني السابق والتر باندياني، كرة عرضية داخل المنطقة، فتابعها برأسه فوق العارضة بسنتيمترات قليلة.

وتحسن أداء أوساسونا مطلع الشوط الثاني ونجح في افتتاح التسجيل بوساطة خافيير كامونياس الذي تلقى كرة عند حافة المنطقة من كارلوس اراندا، فكسر مصيدة التسلل وتوغل داخلها قبل ان يسددها بيمناه ارتطمت بالقائم الايمن لايكر كاسياس، وعانقت الشباك. وأجرى مورينيو ثلاثة تبديلات مباشرة بعد الهدف فدفع بتشابي ألونسو والبرازيلي كاكا والتوغولي ايمانويل اديبايور المنتقل حديثاً إلى صفوفه من مانشستر سيتي الانجليزي، مكان الفرنسي لاسانا ديارا وراؤول البيول والأرجنتيني أنخل دي ماريا. ونزل النادي الملكي بكل ثقله، لكنه وجد صعوبة في بلوغ مرمى اصحاب الارض واقتصرت محاولاته على التمريرات البينية والقصيرة في بحث عن منفذ الى منطقة الجزاء، لكن دون جدوى، وكانت اخطر محاولاته ركلة حرة لرونالدو فوق المرمى، ورأسية لبنزيمة فوق المرمى، وتسديدة قوية لرونالدو من حافة المنطقة تصدى لها الحارس ريكاردو على دفعتين.

وقاد المهاجم الدولي الايطالي جوسيبي روسي فريقه فياريال الى فوز ثمين على مضيفه اسبانيول بهدف وحيد سجله في الدقيقة 45 رافعاً رصيده الى 12 هدفاً على لائحة الهدافين. وعزز فياريال موقعه في المركز الثالث برصيد 45 نقطة، فيما بقي اسبانيول خامساً برصيد 37 نقطة. وعزز اتلتيك بلباو موقعه في المركز السادس بفوزه الثمين على مضيفه اتلتيكو مدريد بهدفين نظيفين سجلهما غايزكا توكيرو في الدقيقتين 45 و.64 وعانى اتلتيكو مدريد الامرّين، خصوصاً انه لعب بـ10 لاعبين منذ الدقيقة ،39 اثر طرد مدافعه الدولي الكولومبي لويس بيريا اثر عرقلته لفرناندو لورنتي داخل المنطقة، فاحتسب الحكم ركلة جزاء اهدرها الأخير. ورفع اتلتيك بلباو رصيده الى 35 نقطة بفارق خمس نقاط امام اتلتيكو مدريد السابع.

طباعة