تشو: خسارة الأوزبك بالستة لن تخدع الكوريين

تشو كوانغ راي نادم على إضاعة فرصة التأهل إلى النهائي. رويترز

أكد المدير الفني لمنتخب كوريا الجنوبية، تشو كوانغ راي، أن فريقه سيلعب بكل قواه، وسيعتمد على التشكيلة الأساسية في المباراة التي ستجمعه مساء اليوم امام اوزبكستان لتحديد المركزين الثالث والرابع في النسخة 15 من كأس آسيا التي ستختتم غداً في قطر.

وقال تشو في المؤتمر الصحافي الذي عقد صباح امس الخميس «فريقي خاض وقتاً إضافياً في مباراتين متتاليتين في البطولة، وهو الأمر الذي أرهق اللاعبين، ولكننا سنحاول أن نجلب الفخر لكرة القدم في كوريا الجنوبية، ولهذا فإننا سنلعب بالتشكيلة الأساسية، ولن نفرط في الفوز الذي سيضمن لنا الحصول على المركز الثالث والمشاركة في النسخة المقبلة من كأس آسيا التي ستقام في استراليا عام ،2015 دون خوض تصفيات على مستوى القارة الآسيوية». وأضاف «الخسارة الكبيرة التي تعرض لها المنتخب الأوزبكي أمام أستراليا لن يكون لها تأثير فيهم، بل إنها قد تشكل لهم الدافع وتدفعهم من أجل التعويض واستعادة سمعتهم، وتعويض الخسارة الكبيرة، وبالتالي يجب أن نلعب بحذر، لان اوزبكستان لديها دوافع كبيرة للفوز في هذه المباراة».

وأوضح «يجب أن نركز الآن على المباراة أمام أوزبكستان، وبالتالي فإنني قلق بشأن قدرة بعض اللاعبين على استعادة لياقتهم البدنية، بعد تعرضهم للإرهاق أو لإصابات طفيفة، وبالتالي نركز حالياً على تحديد مدى قدرتهم على المشاركة».

وعن تقييمه لمشاركة فريقه في البطولة، ومدى رضاه عن هذه المشاركة، قال «كان هدفنا الفوز بلقب البطولة، ولكن رغم الخروج من الدور قبل النهائي، إلا أنني راضٍ عن أداء الفريق واللاعبين الذين قدموا مستويات متميزة، وأكدوا أنهم على قدر المسؤولية». وتابع «كلا المنتخبين الياباني والأسترالي، يستحقان التأهل للمباراة النهائية، فقد قدما مستويات قوية في البطولة، وأظهرا أنهما يمتلكان مقومات عالية».

من جهته، قال لاعب كوريا الجنوبية لي جونغ سوو، وهو محترف في الدوري القطري، وبالتحديد مع نادي السد، «كنت متحمساً للفوز بلقب البطولة من أجل إظهار قوة كرة القدم الكورية للجماهير في قطر».

وأضاف «الاستعداد الفني لمباراة اليوم سيتم من خلال المدرب، ولكن بالنسبة لنا كلاعبين، نريد تقديم مستوى جيد أمام أوزبكستان، والتأكيد على جدارة كرة القدم في كوريا الجنوبية، وأنا شخصياً أريد تقديم مستوى جيد بسبب غيابي عن المباراة أمام اليابان نتيجة الإصابة، وأتطلع للحصول على المركز الثالث وتعويض جماهيرنا على عدم التأهل الى المباراة النهائية».

طباعة