سجل الهدف الوحيد لريال مدريد بعد إهدار عجيب للفرص

بنزيمة يكسر رأس مايوركا

بنزيمة يغمز الكرة برأسه صوب مرمى مايوركا. أ.ب

أعاد المهاجم الدولي الفرنسي كريم بنزيمة فريقه ريال مدريد الى نغمة الانتصارات، عندما سجل له هدف الفوز في مرمى ضيفه مايوركا 1-صفر أمس، في المرحلة الـ20 من الدوري الاسباني لكرة القدم.

وسجل بنزيمة هدف المباراة الوحيد في الدقيقة 61 اثر تلقيه كرة من استيبان غرانيرو، فتلاعب بالدفاع عند حافة المنطقة وسددها بيسراه على يمين الحارس.

واستعاد النادي الملكي نغمة الانتصارات التي توقفت المرحلة الماضية بسقوطه في فخ التعادل امام مضيفه الميريا 1-.1

وعزز ريال مدريد موقعه في المركز الثاني برصيد 51 نقطة بفارق أربع نقاط خلف برشلونة غريمه التقليدي وحامل اللقب، الذي كان تغلب على راسينغ سانتاندر 3-صفر السبت الماضي في افتتاح المرحلة.

وعانى ريال مدريد الأمرين لتحقيق الفوز على الرغم من سيطرته الميدانية على مجريات المباراة منذ البداية وحتى الدقيقة الاخيرة، بيد ان مهاجميه تناوبوا على اهدار العديد من الفرص الحقيقية للتسجيل ما يعزز مطالب مديره الفني البرتغالي جوزيه مورينيو بضرورة التعاقد مع مهاجم جديد لتعويض غياب الأرجنتيني غونزالو هيغواين.

وكاد ريال مدريد يدفع غالياً ثمن إهدار لاعبيه للفرص، حيث كان مايوركا قريباً غير مرة في هز شباك الحارس ايكر كاسياس من خلال الهجمات المرتدة التي كان اخطرها لايميليو نسوي بيد ان القائم الايمن حال دون دخول الكرة المرمى في الشوط الاول، ثم توغل الكاميروني بيار ويبو داخل المنطقة في الدقيقة الثانية الاخيرة من الوقت بدل الضائع، بيد ان كاسياس تألق وأبعدها ببراعة بقدمه الى ركنية لم تثمر.

ودفع مورينيو بالبرازيلي ريكاردو كاكا والأرجنتيني فرناندو غاغو اساسيين على حساب الالماني مسعود اوزيل وتشابي الونسو بيد انه اضطر الى اشراك الاخيرين مكان الأولين مطلع الشوط الثاني فكانت النتيجة افتتاح فريقه للتسجيل.

وجرب البرتغالي كريستيانو رونالدو اكثر من مرة هز شباك الضيوف من ركلات حرة مباشرة أو تسديدات قوية من خارج المنطقة وحتى كرات رأسية، بيد أن الدفاع وحارس المرمى كانا بالمرصاد بالإضافة الى ان العارضة حرمته في مناسبتين من تسجيل هدفه الـ23 في الدوري هذا الموسم.

واستعاد فياريال المركز الثالث من فالنسيا بفوزه على ضيفه ريال سوسييداد 2-.1 ويدين فياريال بفوزه الى مهاجمه الدولي الايطالي جوسيبي روسي الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 41 و47 رافعاً رصيده الى 11 هدفاً في المركز الرابع على لائحة الهدافين، بعدما تقدم ريال سوسييداد بهدف ميكل رانبورو في الدقيقة .30

ورفع فياريال رصيده الى 42 نقطة مقابل 40 لفالنسيا الذي تغلب على ملقة 4-.3 وعزز اسبانيول موقعه في المركز الخامس بفوزه الثمين على مضيفه خيتافي 3-.1

طباعة