فيدرر وديوكوفيتش إلى ربع نهائي «تنس أستراليا»

السويسري فيدرر يرد الكرة إلى ملعب الإسباني روبريدو. أ.ف.ب

بلغ السويسري روجيه فيدرر، المصنف ثانياً، وحامل اللقب الدور ربع النهائي من بطولة أستراليا المفتوحة لكرة المضرب على ملاعب مدينة ملبورن، بفوزه على الإسباني طومي روبريدو 6-3 و3-6 و6-3 و6-2 أمس في الدور الرابع.

ويلتقي فيدرر في الدور المقبل الأميركي اندي روديك، الثامن، الذي بلغ دور الأربعة ثماني مرات دون أن يتمكن من إحراز اللقب، أو السويسري ستانسيلاس فافرينكا الـ.19

وتأهل الصربي نوفاك ديوكوفيتش، المصنف ثالثاً، الى الدور ربع النهائي بفوزه على الاسباني نيكولاس الماغرو الـ،14 6-3 و6-4 و6-صفر، في ساعة و44 دقيقة.

ولدى السيدات بلغت الدنماركية كارولين فوزنياكي، المصنفة اولى، في العالم والساعية الى الفوز بلقب اول كبير الدور ربع النهائي للمرة الاولى، بعد تغلبها على الليتوانية اناستازيا سيفاستوفا 6-3 و6-4 في ساعة و20 دقيقة، وتلتقي فوزنياكي (20 عاما) في الدور المقبل الايطالية فرانشيسكا سكيافوني السادسة التي تغلبت على الروسية سفتلانا كوزنتسوفا الـ،23 6-4 و1-6 و16-14 في أربع ساعات و44 دقيقة في اطول مباراة في تاريخ البطولات الكبرى.

وكانت كوزنتسوفا اقصت البلجيكية جوستين هينان وصيفة بطلة العام الماضي من الدور الثالث.

وبلغت الصينية نا لي، الـ،11 دور الثمانية بفوزها على البيلاروسية فيكتوريا ازارنكا الثامنة 6-3 و6-،3 وستواجه الالمانية اندريا بتكوفيتش الـ،30 التي فازت على بطلة عام 2008 الروسية ماريا شارابوفا الـ،10 6-2 و6-.3

وكانت بتكوفيتش مرت الى الدور الرابع دون عناء بعد انسحاب الاميركية فينوس وليامس المصنفة رابعة بعد خسارتها الشوط الاول بداعي الاصابة في فخذها.

وتحلم نا لي التي وصلت الى نصف النهائي مع مواطنتها جينغ جي العام الماضي، ان تصبح اول صينية تحرز لقباً كبيراً، خصوصاً بعد اكتسبت الثقة بالنفس بفضل زوجها ومدربها شان جيانغ.

وقالت نا لي في هذا الصدد «أنا افضل إنسانة هذا العام، لكني لست افضل لاعبة، ان زوجي هو مدربي واعتقد بأننا نستطيع المضي قدما بشكل جيد».

طباعة