أرسنال يلحق بركب المتأهلين في «الاتحاد الإنجليزي»

فان بيرسي يحتفل بهدفه الثالث في شباك ليدز. غيتي

لحق أرسنال بركب الفرق المتأهلة الى الدور الرابع من مسابقة كأس انجلترا لكرة القدم بعد فوزه على مضيفه ليدز يونايتد من الدرجة الأولى 3-،1 في مباراة معادة من الدور الثالث، أول من أمس، على ملعب «ايلاند رود».

وكانت المباراة الاولى انتهت بالتعادل 1-1 على ملعب الإمارات، الذي كاد يشهد خروجا مفاجئا للفريق اللندني لولا الاسباني فرانسيسك فابريغاس الذي ادرك التعادل قبل دقيقة من نهاية اللقاء من ركلة جزاء.

وبدا ارسنال الباحث عن اللقب للمرة الأولى منذ 2005 والـ11 في تاريخه، مصمماً على تجنب اي مفاجأة والخروج من المسابقة للمرة الأولى على يد فريق من درجة دنيا منذ ان استلم الإشراف عليه الفرنسي ارسين فينغر عام .1996 فاندفع الفريق اللندني باكراً وأثمر حماسه عن تقدمه بهدفين عبر الفرنسي سمير نصري بعد تبادله الكرة مع المغربي مروان الشماخ (5)، والفرنسي الآخر باكاري سانيا الذي وصلته الكرة على الجهة اليمنى للمنطقة فتوغل بها قبل ان يطلقها صاروخية في الشباك (35).

لكن اصحاب الأرض الذين توجوا باللقب مرة واحدة عام ،1972 ووصلوا الى النهائي في في ثلاث مناسبات اخرى، عادوا الى اجواء اللقاء بعد دقيقتين فقط وقلصوا الفارق عبر برادلي جونسون الذي اطلق كرة صاروخية من نحو 25 متراً عجز الحارس البولندي فوسييتش شيسني عن صدها (37).

وفي الشوط الثاني نجح الهولندي روبن فان بيرسي، وبعد دقائق معدودة على دخوله بدلاً من الروسي اندري ارشافين في تسجيل هدف الامان لارسنال بكرة رأسية بعد عرضية متقنة من الدنماركي نيكلاس بندتنر (76).

ويلتقي ارسنال في الدور الرابع الذي تقام مبارياته في 29 و30 الجاري، مع ضيفه هادرسفيلد تاون.

تويتر