«أقوال الصحف»

الصحف البحرينية: كان بالإمكان تفادي لكمة «الكنغر»

تناولت الصحف البحرينية الصادرة أمس الأربعاء خسارة منتخب بلادها أمام نظيره الأسترالي بهدف يتيم، ووداعه المبكر لنهائيات أمم آسيا لكرة القدم المقامة حالياً في الدوحة بحرقة وألم، لاسيما بعد الأداء القوي الذي قدمه الأحمر في اللقاء الحاسم وكاد خلاله يحصل على بطاقة العبور لكنه أهدر الفرص السانحة أمامه، ليمنح التأهل عن المجموعة الثالثة إلى أستراليا وكوريا الجنوبية.

وكتبت صحيفة «الأيام»، تحت عنوان «بعد أن قدم مستوى مميزا في اللقاء.. الأحمر يخسر أمام الكنغر الأسترالي بهدف نظيف ويودّع كأس آسيا»، أن «الأحمر ودع البطولة مرفوع الرأس، حيث قدم مستوى لافتاً للغاية في مباراته مع أستراليا لولا سوء الحظ الذي لازم اللاعبين، خصوصاً المهاجمين طوال المباراة». وأوضحت الصحيفة «وقف سوء الحظ في وجه لاعبي منتخبنا رغم الأداء الجيد الذي ظهر عليه طوال المباراة، لكنه أخفق بتسجيل الأهداف طوال المباراة، وأضاع فرصاً عدة كانت سانحة للتسجيل ليودع البطولة من الباب الضيق، غير أن الجماهير البحرينية خرجت راضية تماماً عن أداء المنتخب، خصوصاً أنها تدرك الظروف الصعبة التي مر فيها من الإصابات وغيرها، وصفّقت الجماهير بحرارة للاعبين بعد انتهاء المباراة». وعنونت «الوسط»: «بهدف نظيف تلقاه من (الكنغر) الذي خطف بطاقته للدور الثاني.. الأحمر ودّع آسيا بلا غنيمة.. وكان بالإمكان تفادي الهزيمة»، وقالت إن «البحريني خرج من بطولة آسيا في الدور الأول بعد أداء يعد الأفضل فنياً من بين المباريات الثلاث وكان يحتاج فيه للشجاعة الفنية من شريدة في عدم زج سلمان عيسى الظهير الايسر كما كان عليه في الشوط الثاني عندما تحرر وصار الأحمر يلعب بصورة أفضل في ظل العرض غير المتوقع من الفريق الاسترالي».

وأضافت «لو كان هناك تنظيم في الأداء الهجومي وإبعاد الرهبة والارتباك وهواجس قوة الكنغر لخرج المنتخب بنتيجة التعادل على أقل تقدير مع انه كان قادراً على ذلك، وبالتالي هذه هي كرة القدم لا تعترف الا بالأهداف».

طباعة