متفرقات

نادال يدشن «تنس أستراليا» بقوة

 

استهل الإسباني رافايل نادال المصنف الأول عالمياً مشواره نحو تحقيق انجاز تاريخي يتمثل في التتويج بأربعة القاب متتالية في البطولات الأربع الكبرى، بفوز سهل على البرازيلي ماركوس دانيال 6-صفر و5-صفر ثم بالانسحاب في 47 دقيقة، أمس في الدور الاول من بطولة استراليا المفتوحة لكرة المضرب أولى البطولات الاربع الكبرى، المقامة على ملاعب مدينة ملبورن والبالغة قيمة جوائزها 24.2 مليون دولار أميركي.

وتقدم نادال سريعا على دانيال (32 عاماً) المصنف 97 عالمياً، إذ كسب المجموعة الاولى في 19 دقيقة قبل انسحاب الاخير لأوجاع في ركبته اليسرى، ليواجه «الماتادور» في الدور الثاني الاميركي المتأهل من التصفيات راين سويتينغ.

ويتأهب نادال لأن يكون اللاعب الثاني الذي يحرز أربعة ألقاب كبيرة متتالية منذ اعتماد نظام الاحتراف عام 1968 بعد الأسترالي رود ليفر (1969) الذي يحمل الملعب الرئيس اسمه والذي عليه سيخوض الاسباني جميع مبارياته في البطولة.

وكان تأهل البريطاني أندي موراي الخامس مماثلا عندما انسحب أمامه السلوفاكي كارول بيك لمشكلات في كتفه والنتيحة تشير الى تقدم المصنف الخامس في الدورة 6-3 و6-1 و4-.2 ويأمل موراي أن يصبح أول بريطاني يحرز لقب بطولة كبرى منذ عام ،1936 علما بأنه خسر نهائي العام الماضي أمام السويسري روجيه فيدرر ونهائي بطولة الولايات المتحدة عام .2008 وبلغ السويدي روبن سودرلينغ الرابعا الدور الثاني بفوزه على الايطالي بوتيتو ستاراتشي 6-4 و6-2 و6-.2


شالكه يعير الأميركي جونز إلى بلاكبيرن

 

وافق لاعب وسط نادي شالكه الالماني لكرة القدم الدولي الاميركي جرماين جونز على الانضمام لمدة ستة أشهر معارا الى بلاكبيرن روفرز الانجليزي، بحسب ما أكد الاخير أمس الثلاثاء. وأصبح جونز (29 عاماً) ثاني لاعب يدعم صفوف بلاكبيرن روفرز بعد انضمام المهاجم البارغوياني روكي سانتا كروز من مانشستر سيتي. وقال المدرب ستيف كين لموقع النادي الرسمي: «هذا تعاقد رائع لنا. كل من يعرفه كلاعب، يدرك قدرته على الفوز بالكرات واختراق المنطقة. انه ممرر جيد أيضا».

ويبقى على بلاكبيرن روفرز انتظار موافقة الانتقال الدولية للاستفادة من خدمات اللاعب الاميركي.

ولعب جونز المولود في فرانكفورت ثلاث مباريات دولية مع ألمانيا قبل نيله الترخيص من الاتحاد الدولي لتمثيل الولايات المتحدة عام .2009 وتمكن جونز الذي استهل مسيرته مع الولايات المتحدة في أكتوبر ،2010 من تمثيل الاخيرة لأن والده أميركي. ويدافع جونز عن ألوان شالكه منذ عام 2007 لكنه لم يتفق كثيراً أخيراً مع المدرب فيليكس ماغاث. برلين ــ أ.ف.ب


وست هام يجدّد الثقة بمدربه غرانت

 

أكد نادي وست هام صاحب المركز الاخير في الدوري الانجليزي لكرة القدم أمس، بقاء مدربه افرام غرانت رغم الشائعات الكثيرة التي راجت أخيرا ومفادها اقالته من منصبه عقب الخسارة المذلة على ارضه امام جاره ارسنال صفر-3 في المرحلة الثالثة والعشرين. وأكد النادي في بيان نشره على موقعه في الإنترنت أنه «ملتزم بالابقاء على افرام غرانت كمدير فني للنادي والبحث عن لاعبين لتعزيز الصفوف من اجل حظوظ افضل للبقاء في الدوري الممتاز».

وأشارت وسائل الاعلام الانجليزية أخيراً إلى أن مستقبل غرانت مع وست هام في خطر، وان النادي في طريقه الى التعاقد مع مدرب استون فيلا السابق مارتن اونيل.

وحقق وست هام أربعة انتصارات فقط منذ انطلاق الموسم وهو يتخلف بفارق نقطتين فقط عن صاحب اول مركز منجي من الهبوط الى الدرجة الاولى. ويحل وست هام ضيفا على ايفرتون السبت المقبل في المرحلة الرابعة والعشرين.

لندن ــ أ.ف.ب

طباعة