الاتحاد الآسيوي يكشف خطوات إجراء القرعة

 

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الإجراءات التي يتم اتباعها في حال استمرار التعادل بين فرقين أو أكثر في جميع العوامل التي نصت عليها التعليمات.

وأوضح مدير البطولة توكواكي سوزوكي، الإجراءات التي يتم الاعتماد عليها في حال تعادل فريقين أو أكثر، وقال «سنقوم بتطبيق النصوص الفنية التي نصت عليها التعليمات، ولكن بعد ذلك لو استمر التعادل بين فريقين أو أكثر في كل شيء فسنقوم بإجراء القرعة، وسيكون ذلك الخيار الأخير».

وتابع «سنلجأ إلى القرعة إذا اقتضت الضرورة بعد التعادل في النقاط، وفي المواجهات المباشرة وفارق الأهداف في المواجهات المباشرة، وعدد الأهداف في هذه المواجهات، وكذلك في فارق الأهداف بجميع مباريات المجموعة، وتساويهم في سجل اللعب النظيف».

وكشف ان القرعة تجري بعد ساعتين من نهاية المباراة، وسيكون مكان سحب القرعة في غرفة المؤتمرات الصحافية في المركز الإعلامي الرئيس الموجود قرب استاد خليفة، بحضور مدرب كل فريق ومدير المنتخب والمنسق الإعلامي وقائد الفريق، إلى جانب مدير البطولة من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، ومدير دائرة الحكام ومدير الدائرة القانونية.

ويقوم مدير البطولة بسحب القرعة، حيث أوضح سوزوكي «الإجراءات بسيطة، نقوم بوضع أسماء الدول المعنية بسحب القرعة، وأول فريق يتم سحب اسمه يتأهل، وإذا اقتضت الضرورة سحب اسم ثان يتم تكرار العملية».

تويتر