مصورة سعودية تتحدى التقاليد والرجال في آسيا

منال الدباغ أول مصورة صحافية سعودية. الإمارات اليوم

باتت المصورة الصحافية السعودية منال الدباغ، مثار اهتمام واسع في بطولة الأمم الآسيوية التي انطلقت أمس، في العاصمة القطرية الدوحة التي تستضيف كأس آسيا لكرة القدم، إذ تُوجد بكثرة في فعاليات البطولة كافة، وتصر على منافسة زملائها الرجال.

وقالت الدباغ إنها أول مصورة صحافية وامرأة سعودية تدخل ملاعب كرة القدم السعودية، خلال قيامها بتغطية فعاليات بطولة أبها الدولية التي أقيمت قبل أربعة شهور. وكشفت أن الجمهور السعودي تقبلها بشكل جيد وساندها في أداء عملها، وأضافت «وجود المرأة في ملاعب المملكة السعودية امراً مستحيلاً، ولم يحدث من قبل ونلت شرف الوجود في الملاعب السعودية كأول امرأة تتمكن من هذا الأمر، وفي البداية كان الأمر صعباً لكن الجمهور السعودي ساندني، وصفق لي وسهل مهمتي».

منال متزوجة ولديها خمسة أولاد وتدرس إحدى بناتها الإعلام وتنوي العمل في المجال الإعلامي خارج السعودية، بسبب القيود الكبيرة على عمل المرأة في المملكة.

وأشارت الى أن زوجها وأولادها وبقية افراد عائلتها فخورون بها، ويدفعونها الى الاستمرار في مهنة التصوير الصحافي والوجود في الفعاليات الرياضية كافة في البلدان المختلفة.

وقالت «أحب عملي وسوف أستمر فيه، على الرغم من القيود الكبيرة المفروضة على المرأة السعودية، لأنني احب مهنة التصوير الذي درسته في الإمارات والقاهرة والفلبين».

طباعة