مانشستر يلاقي إيفرتون بمعنويات «الأبطال»

مانشستر يونايتد يأمل الاستفادة من معنويات لاعبيه المرتفعة في تخطي عقبة إيفرتون. أ.ف.ب

يسعى الاسكتلندي اليكس فيرغوسون إلى توظيف فوز فريقه التاريخي على ميلان الايطالي (3-2) أول من أمس، في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا عندما يحل ضيفاً على ايفرتون اليوم في افتتاح المرحلة. وتبدو ثقة فيرغوسون كبيرة بعد ان نفى المدافع الدولي الصربي نيمانيا فيديتش الشائعات حول احتمال رحيله الى نادٍ آخر في نهاية الموسم الجاري يرجح ان يكون ريال مدريد الاسباني، وتأكيده على احترام عقده مع «الشياطين الحمر» حتى انتهائه عام 2012.

وتحتاج ثقة فيرغوسون الذي فترت علاقته مع فيديتش في الآونة الأخيرة، الى ترجمة عملية على ارض ملعب «غوديسون بارك» التابع لايفرتون المنتشي بتعادله مع ارسنال 2-2 ثم فوزه على مانشستر سيتي 2-صفر وعلى تشلسي 2-1 في الدوري المحلي، وأخيراً على سبورتينغ لشبونة البرتغالي 2-1 في ذهاب دور ال16 من مسابقة يوروبا ليغ.

 
روما وميلان ينشدان التعويض

يأمل روما الثاني (47 نقطة) وميلان الثالث (45) أن تزل قدم انتر ميلان المتصدر (54) والساعي الى لقب خامس على التوالي امام ضيفه سمبدوريا الخامس (39 نقطة) اليوم في الافتتاح، ما قد يريح مدربيهما في وضع الخطط الناجعة التي تجعل الأول يتخطي ضيفه كاتانيا، والثاني مضيفه باري الأحد. وكان سمبدوريا حقق الاسبوع الماضي فوزه الرابع على التوالي وزاحم نابولي الرابع بفارق الأهداف امامه وتخطى يوفنتوس وباليرمو بعد ان ارتقى درجات عدة على سلم الترتيب. وفي المقابل، يتعين على روما وميلان نسيان خسارتيهما امام باناثينايكوس اليوناني ومانشستر يونايتد بنتيجة واحدة 2-3 في يوروبا ليغ ودوري ابطال اوروبا، من اجل تحقيق الفوز على منافسيهما للاستمرار في مطاردة انتر ميلان. ويلعب اليوم جنوى مع اودينيزي، والأحد اتالانتا مع كييفو، وكالياري مع بارما، وفيورنتينا مع ليفورنو، وباليرمو مع لاتسيو، وسيينا مع نابولي، وبولونيا مع يوفنتوس السادس (38) المنتشي بفوزه على مضيفه اياكس امستردام الهولندي 2-،1 بفضل مهاجمه البرازيلي كارفاليو اماوري الذي سجل مرتين برأسه.
وعلى غرار فيديتش، جدد الجنوب افريقي ستيفن بينار الذي اتم الـ28 من عمره ارتباطه بايفرتون، وأكد ثقة زملائه به بعد ان سجل في مرمى ارسنال ومـانشسـتر سيتي وسبورتينـغ لشبـونـة. وقال بينار الذي ينتهي عقده في 2012 ايضاً، «اشعر اني هنا في بيتي. المشجعون يقدمون الدعم لي وان اعطي بنسبة 100٪ لاسعادهم».

ويغيب عن مانشستر يونايتد الويلزي راين غيغز بداعي الإصابة وريو فرديناند بداعي الايقاف، فيما يغيب عن ايفرتون المغربي الاصل مروان فلايني الذي خضع لعملية جراحية ستبعده ستة اشهر، وقد يعود اليه النجم الاسترالي تيم كاهيل، وستكون المباراة مناسبة لفيليب نيفيل لمواجهة فريقه السابق وربما شقيقه غاري.

وسيحاول ارسنال الثالث (52 نقطة) محو هزيمته في دوري ابطال اوروبا أمام بوردو البرتغالي 1-2 ،والتي شارك فيها الحكم السويدي مارتن هانسون بارتكابه اخطاء واضحة، عندما يستضيف سندرلاند على استاد الإمارات اليوم، ويعتبر مدربه الفرنسي ارسين فينغر ان فارق ست وخمس نقاط عن تشلسي المتصدر ومانشستر يونايتد على التوالي قد يعوض في المراحل الـ12 الأخيرة من البطولة.

ولاتزال معاناة ارسنال الذي لن تكون مهمته سهلة ايضاً في مواجهة سندرلاند، مع الإصابات مستمرة وسيغيب عنه المهاجمان الروسي اندري ارشافين والكرواتي ادواردو دا سيلفا، اضافة الى المدافع الفرنسي وليام غالاس ولاعب الوسط الفرنسي آبو ديابي. وفي المقابل، يحل تشلسي ضيفاً ثقيلاً على ولفرهامبتون وهو شبه ضامن للنقاط الثلاث، في ظل تألق مهاجمه العاجي ديدييه دروغبا بعد عودته من امم افريقيا الشهر الماضي في انغولا، حيث لم يلق النجاح المتوقع. ويلعب اليوم وست هام مع هال سيتي، وبورتسموث مع ستوك سيتي، وغداً استون فيلا مع بيرنلي، وفولهام مع برمنغهام، ومانشستر سيتي (45 نقطة) مع ليفربول (44) في صراعهما المتسمر على المركز الرابع الذي قد يحسم في حال تعادلهما لمصلحة توتنهام (43) على حساب مضيفه ويغان، فيما تختتم المرحلة بعد غد بلقاء بلاكبيرن مع بولتون.
طباعة