باليرمو يفتح شهية روما التهديفية

أرنه ريزه سجل الهدف الرابع لروما.               أ.ب

حقق روما فوزاً كبيراً على ضيفه باليرمو 4-1 فاستعاد المركز الثاني على لائحة الترتيب أول من امس في المرحلة الـ24 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وافتتحت المرحلة بفوز ميلان على اودينيزي 3-،1 فذهبت الصدارة مؤقتاً إلى الفائز الذي صار رصيده 45 نقطة مع مباراة مؤجلة، قبل ان يرتفع رصيد روما إلى ،47 فيما تراجع باليرمو الى المركز السادس وله 37 نقطة.

والفوز هو السادس لروما على التوالي في الدوري، والتاسع في مختلف المسابقات، حيث لم يعرف طعم الهزيمة منذ 10 اكتوبر.

وكان روما الأفضل انتشاراً وتحكماً في المجريات ،في بداية اللقاء، قبل ان تتعادل الكفتان هجوماً، لكن فرص فريق العاصمة كانت أوضح وأخطر واستطاع ترجمة إحداها إلى هدف السبق بعد ركنية نفذها قائده فرانشيسكو توتي وتابعها ماتيو بريغي بيمناه في الزاوية اليسرى الأرضية (33).

ورجحت كفة باليرمو في الدقائق العشر الأخيرة من الشوط الأول، وسدد لاعبوه كرات خطرة عدة مر بعضها بجوار المرمى، وسيطر الحارس البرازيلي جوليو سيرجيو على البعض الآخر، حارماً الضيوف من تعديل النتيجة في اكثر من مناسبة.

وفي الشوط الثاني، عزز روما تقدمه بالهدف الثاني بعد ان دخل بريغي المنطقة وحاور اكثر من لاعب والحارس وارسل الكرة بكعبه وظهره الى المرمى فارتدت من اقدام المدافعين واعادها خلفية الى زميله البرازيلي جوليو باتيستا غير المراقب واطلقها من مسافة قريبة في الشباك (53).

وانفتحت شهية لاعبي روما، واضاف بريغي الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من داخل المنطقة (62) قبل ان تحتسب ركلة جزاء للضيوف، اثر خطأ ارتكبه رودريغه تاديي ضد الأرجنتيني خافيير باستوري نفذها فابر يتسيوميكولي بنجاح مقلصاً الفارق (80).

واعاد النرويجي يون ارنه ريزه الفارق الى سابق عهده بتسجيله الهدف الرابع لأصحاب الأرض بعد عرضية من الجهة اليسرى أرسلها بيتزرو الى الجهة اليسرى فمرت من جميع المدافعين ووصلت الى ريزه الذي اطلقها قوية في سقف الشبكة (83).

وفي مباراة ثانية، اكرم سمبدوريا وفادة ضيفه فيورنتينا وهزمه بهدفين نظيفين في الشوط الأول، افتتحهما فرانكو سيميولي بعدما اصابت رأسية زميله نيكولا بوتزي العارضة فارتدت الكرة اليه واعادها برأسه الى الشباك (16).

واضاف جانباولو باتزيني الهدف الثاني بضربة رأس أيضاً بعد تمريرة من السويسري ريتو تسيغلر (40).

ورفع سبمدوريا رصيده الى 39 نقطة وصار رابعاً مؤقتا بفارق نقطة واحدة امام نابولي الذي تنتظره مهمة صعبة امام ضيفه انتر ميلان المتصدر وحامل اللقب في المواسم الأربعة الأخيرة في ختام المرحلة.

ترتيب فرق الصدارة

1- انتر ميلان 53 نقطة من 23 مباراة.

2- روما 47 من 24.

3- ميلان 45 من 23.

4- سمبدوريا 39 من 24.

5- نابولي 38 من 23.

تويتر