الصحف الجزائرية: إنجاز بطولي

بالحاج وبوقرة يرفعان علم الجزائر في أنغولا. أ.ب

حيّت الصحف الجزائرية الصادرة، أمس، الإنجاز البطولي لمنتخب بلادها بتأهله الى الدور نصف النهائي لكأس الامم الافريقية في كرة القدم المقامة حاليا في أنغولا.

وعنونت صحيفة «ليبيرتيه» الصادرة بالفرنسية مقالها «الخضر أعادوا إيقاد الشعلة»، فيما كتبت صحيفة «الوطن»: «فوز بطولي» عقب انتصار الجزائر على ساحل العاج التي كانت مرشحة فوق العادة لإحراز اللقب 3-2 (الوقت الاصلي 2-2) بعد التمديد أول من أمس في كابيندا في الدور ربع النهائي.

وتابعت «الوطن»: «الخضر كانوا رائعين»، مشيرة الى ان هذا الفوز «سيبقى خالدا في تاريخ كرة القدم الجزائرية».

وذهبت صحيفة «الجيري نيوز» الى أبعد من ذلك، وكتبت في صدر صفحتها الاولى «الإنجاز»، مضيفة أنه «إنجاز رائع لمحاربي الصحراء الذين آمنوا بحظوظهم في تحقيق الفوز حتى اللحظة الأخيرة».

من جهتها، أكدت صحيفة «الشروق» أن «الخضر قدموا مباراة بطولية سواء على المستوى البدني أم الفني بقيادة المدرب الوطني رابح سعدان».

أما صحيفة «وهران» فاعتبرت أن «المنتخبين الجزائري والعاجي أكدا أحقيتهما بالتأهل الى المونديال»، مشيرة الى «جودة صفوف المنتخب العاجي».

وأضافت ان «مفتاح نجاح رفاق كريم زياني هو روح الجماعة التي تؤكد قوتهم، خصوصاً في اللحظات الصعبة. وعلى الرغم من تخلفهم بهدف منذ الدقيقة الرابعة لم يستسلموا، وأكثر من ذلك كانوا أبطالاً».

طباعة