أنغولا في صور

1- بات شاطئ البحر الأنغولي ملجأ هذه الأيام لمحبي الرياضة خصوصاً عشاق كرة القدم، وفي الصورة أحد الأنغوليين الشباب وهو يضرب الكرة في قفزة هوائية رائعة على ساحل بينغيلا التي يقيم فيها المنتخب المصري، ويستعد للقاء منتخب الكاميرون في قمة ربع النهائي غداً. وتعتبر بينغيلا من أجمل المناطق الساحلية المطلة على المحيط الأطلسي في أنغولا.


2- ذكرت مصادر صحافية أن أعداداً لا يستهان بها من المشجعين الكاميرونيين انتقلت إلى بينغيلا الساحلية في أنغولا استعداداً لمؤازرة منتخب بلادها في مباراته المهمة أمام مصر ضمن دور الثمانية غداً. ويُعرف عن جماهير الأسود غير المروضة وفاؤها التام والتزامها بتشجيع منتخب بلادها خصوصاً في الملاعب الإفريقية، وقد كان لافتاً العدد الكبير لجماهير الكاميرون التي احتفلت مع منتخب بلادها بالتأهل إلى المونديال في مباراته أمام المغرب في ختام تصفيات جنوب إفريقيا 2010 أكتوبر الماضي.


3- يأمل مهاجم تشلسي والمنتخب العاجي دروغبا في أن يكون في قمة تركيزه اليوم أمام المنتخب الجزائري لقيادة منتخب بلاده إلى دور الأربعة لتعويض خيبتي الأمل السابقتين في 2006 و.2008 ويرشح جميع المتتبعين المنتخب العاجي لتحقيق اللقب لأنه الأفضل فنياً بين المنتخبات الثمانية في ربع النهائي.


4- مشجع غاني يبدو حزيناً ومحتاراً من لعنة الإصابات التي أفقدت المنتخب الغاني عدداً كبيراً من أبرز لاعبيه وعلى رأسهم نجم تشلسي مايكل ايسيان الذي أصيب خلال مباراة ساحل العاج في افتتاح الدور الأول عن المجموعة الرابعة، التي اقتصرت المنافسة فيها على ثلاثة منتخبات فقط مع بوركينا فاسو، بعد استبعاد توغو التي قررت الانسحاب اثر حادث الباص قبل يومين من انطلاق البطولة.

طباعة