الكاميرون تفلت من زامبيا برأس إدريسو

إدريسو أنقذ الكاميرون من فخ التعادل في الدقيقة (86). أ.ف.ب

أنقذ مهاجم فرايبورغ الألماني محمدو إدريسو منتخب بلاده الكاميرون من موقف حرج عندما سجل له هدف الفوز في مرمى زامبيا 3-2 أول من أمس، على ملعب «توندافالا ابايرو شيوكو» في لوبانغو في ختام الجولة الثانية من منافسات المجموعة الرابعة في النسخة الـ27 من نهائيات كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم التي تستضيفها انغولا حتى 31 يناير الجاري.

وسجل ادريسو هدف الفوز في الدقيقة 86 بعدما كانت المباراة في طريقها الى التعادل بهدفين لجيريمي نجيتاب (68) وصامويل ايتو (72) مقابل هدفين لجاكوب مولينغا (8) وكريستوفر كاتونغو (81 من ركلة جزاء).

وكانت الكاميرون في طريقها الى السقوط في فخ التعادل بل انها افلتت من الخسارة لأن المنتخب الزامبي كان الأفضل ولولا خطأين فادحين لحارس مرماه كينيدي مويني والمدافع ستوبيلا سونزو لما نجحت الكاميرون في خطف النقاط الثلاث وكانت ستلقى هزيمتها الثانية على التوالي بعد الاولى امام الغابون صفر-1 وتودع البطولة. كما ان التعادل كان سيعقد مهمتها كثيرا.

وبهذا الفوز انعشت الكاميرون امالها في التأهل الى دور ربع النهائي، فيما باتت زامبيا مطالبة بالفوز على الغابون لخطف بطاقتها الى الدور الثاني.

وكان المنتخب الزامبي الطرف الافضل اداء وتنظيما في الملعب ولم يسمح للكاميرونيين بفرض اسلوب لعبهم وهددهم منذ البداية.

وكان اول تهديد زامبي في الدقيقة الثانية من تسديدة قوية للقائد كريستوفر كاتونغو لم تذهب بعيدا عن الخشبات الثلاث. ولم تتأخر زامبيا في افتتاح التسجيل عندما توغل فيليكس كاتونغو من الجهة اليسرى ومرر كرة عرضية كاد ريغوبرت سونغ يتابعها برأسه داخل مرماه بابعدها ادريس كاميني بيده لتتهيأ امام جاكوب مولينغا الذي لم يجد صعوبة في ايداعها داخل المرمى الخالي (8).

وتابعت الكاميرون ضغطها بحثا عن التعادل ونجحت في ذلك عندما انبرى ايتو لكرة حرة مباشرة تابعها محمود برأسه بيد ان الحكم السعودي خليل الغامدي الغاه بداعي التسلل (59).

وسدد جيريمي كرة قوية تصدى لها مويني على دفعتين (65)، قبل ان ينجح في خدع الحارس مويني بتسديدة جانبية فشل في التقاطها فعانقت شباكه (68).

ولم تتأخر الكاميرون في اضافة الهدف الثاني مستغلة خطأ ثانيا للدفاع الزامبي عندما مرر سومين تشويي كرة عرضية ارتدت من المدافع ستوبيلا سونزو وتهيأت امام ايتو الذي تابعها بيمناه على يمن الحارس مويني (72).

وحصلت زامبيا على ركلة جزاء اثر عرقلة مولينغو داخل المنطقة من قبل كاميني فانبرى لها كاتونغو بنجاح (81). ومنح ادريسو الفوز للكاميرون بضربة رأسية من مسافة قريبة اثر كرة عرضية من جيريمي اسكنها في الزاوية اليسرى للحارس مويني (86).
طباعة