إنتر ميلان بطلاً لشتاء «الكالتشيو»

إنتر ميلان حسم لقاء كييفو بهدف لصفر. إي.بي.إيه

حسم إنتر ميلان لقب بطل الشتاء للمرة السابعة عشرة في تاريخه، بعد تغلبه على مضيفه كييفو 1-صفر أول من أمس، على ملعب «مارك انطونيو بنتيغودي» في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الايطالي لكرة القدم، التي شهدت تسجيل 33 هدفاً. وحافظ انتر ميلان الذي يبدو في طريقه للظفر باللقب للمرة الخامسة على التوالي والثامنة عشرة في تاريخه، على فارق النقاط الثماني التي تفصله عن جاره ومطارده ميلان، الذي فاز على ضيفه جنوى، والتسع عن يوفنتوس الذي تغلب على مضيفه بارما 2-.1

وتغلب ميلان 5/2 على جنوى الذي خطف هدف السبق بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى أرسلها الارجنتيني رودريغو بالاسيو وتابعها جوزيبي سكولي برأسه من فوق الحارس البرازيلي ديدا (25) وسوازو (79)، وسجل أهداف ميلان الخمسة رونالدينيو (48،32)، تياغو سيلفا (38)، بورييللو (60)، كلاس يان هونتيلار (74).

وحقق يوفنتوس فوزاً صعباً على مضيفه بارما 2-1 وابعده عن المركز الخامس. وفاجأ يوفنتوس اصحاب الارض بهدف مبكر حمل توقيع البوسني حسن صالح حميديتش بعد ركنية نفذت على رأس المدافع العملاق جورجو كيليني، ومنه الى البوسني الذي اكملها برأسه ايضاً في قلب المرمى (3).

واستفاق بارما من كوبته وعادل عبر المخضرم نيكولا اموروزو، الذي تابع برأسه كرة عرضية من داميانو زينوني في شباك الحارس الأسترالي الكسندر مانينجر الذي ناب عن جيان لويجي بوفون بين الخشبات (25). وضغط يوفنتوس للتعويض فأسفر ضغطه عن الهدف الثاني الذي سجله باولو كاستيليني خطأ في مرمى فريقه (39).

طباعة