متفرقات

لوكا توني

لوكا توني: التحاقي بروما ليس من أجل المونديال فقط

أكد المهاجم الدولي الإيطالي لوكا طوني، ان انتقاله من بايرن ميونيخ وصيف بطل الدوري الالماني لكرة القدم الى روما ليس فقط من اجل لفت نظر المدرب الايطالي مارتشيلو ليبي لكي يضمه إلى التشكيلة التي ستشارك في مونديال 2010 في جنوب افريقيا من 11 يونيو الى 11 يوليو.

وقال خلال تقديمه رسميا من قبل فريقه الجديد «قدومي الى روما ليس من اجل المونديال فقط، هدفي حاليا ان أسجل اكبر عدد من الاهداف وأن أدافع بقوة عن القميص الذي ارتديه، بعدئذ سنرى ماذا سيحدث في يونيو».

وأكد توني (32 عاما) الذي سيتقاضى مبلغ 3.1 ملايين يورو اضافة الى المكافآت، مرة جديدة، أن روما هو الفريق الوحيد الذي يفكر فيه منذ فترة، وقال «خلال الشهر الاخير، وصلتني عروض كثيرة من اندية عدة، لكني كنت اريد الانضمام الى روما دون سواه، لقد عملنا على ايجاد اتفاق وأنا سعيد بوجودي هنا».

وكان بايرن ميونيخ ثالث الدوري الالماني حاليا، أكد الخميس اعارة توني الى روما حتى نهاية الموسم.

وأوضح النادي الاكثر تتويجا في المانيا في بيان له «لوكا توني طلب من رئاسة بايرن ميونيخ ان تتم اعارته الى روما لأسباب شخصية، والفريقان توصلا الى اتفاق بهذا الشأن».

وانضم توني الى بايرن ميونيخ عام ،2007 وبرز بشكل لافت في موسمه الاول معه حيث توج هدافا للبطولة برصيد 24 هدفا في موسمه الاول معه وسجل له 30 هدفا في 68 مباراة خاضها معه حتى الآن، وتعرض الصيف الماضي لإصابة في وتر اخيل. روما ــ أ.ف.ب



شالكه يضمّ البرازيلي إيدو

أعلن نادي شالكه صاحب المركز الثاني في ترتيب الدوري الالماني، أول من أمس، أنه ضم المهاجم البرازيلي ايدو من فريق سوون بلو وينغز الكوري الجنوبي.

وأوضح النادي الالماني أن ايدو (28 عاما) وقع على عقد مدته ثلاثة أعوام ونصف العام، وهو يعرف جيدا الدوري الالماني حيث دافع عن ألوان بوخوم (2003 ـ 2006) وماينتس (2006 ـ 2007) وخاض ما مجموعه 44 مباراة في بطولة الدرجة الاولى سجل خلالها خمسة أهداف.

يذكر ان قطار الدوري الالماني سيستأنف دورانه منتصف يناير الجاري، بعد العطلة الشتوية التي خفضت اسبوعين هذا الموسم.برلين ــ أ.ف.ب



قطار كليفلاند يقلع بسرعة في «إن بي إيه»

تابع قطار كليفلاند كافالييرز بقيادة «الملك» ليبرون جيمس، مشواره السريع وحقق فوزه السابع والعشرين على حساب مضيفه نيوجيرزي نتس 94ـ،86 وأسقط شيكاغو بولز ضيفه أورلاندو ماجيك 101ـ،93 أول من أمس، ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

في المباراة الاولى، عاد قطار كليفلاند وصيف بطل الموسم الماضي ومتصدر المنطقة الشرقية حاليا (ثماني هزائم فقط)، رغم تخلفه في الربع الاول 19ـ،26 الى الدوران في الارباع الثلاثة الاخيرة (25ـ17 و25ـ18 و25ـ25). وتفوق ليبرون جيمس على الجميع وكان افضل مسجل في اللقاء (28 نقطة وتسع متابعات).

وفي المباراة الثانية، اسقط شيكاغو ثاني المجموعة الوسطى الشرقية (14 فوزا و17 هزيمة) خلف كليفلاند ثاني ترتيب البطولة بعد لوس انجليس ليكرز حامل اللقب ومتصدر المنطقة الغربية (26 فوزا وست هزائم)، ضيفه اورلاندو ماجيك متصدر مجموعة الجنوب الشرقي ملحقا به الخسارة التاسعة (مقابل 24 انتصارا).

وفاز انديانا بيسرز على مينيسوتا تمبروولفز 122ـ،111 ونيو اورليانز هورنتس على هيوستن روكتس 99ـ،95 وميلووكي باكس على اوكلاهوما ثاندر سيتي 103ـ97 بعد التمديد، وممفيس غريزلير على فينيكس صنز 128ـ،103 ودنفر ناغتس على يوتا جاز 105ـ،95 ودالاس مافريكس على ساكرامنتو كينغز 99ـ،91 وبورتلاند ترايل بلايزرز على غولدن ستايت ووريرز 105ـ.89 واشنطن ــ أ.ف.ب

طباعة