بيرهوف: هدف الألمان أن يكونوا أبطالاً للعالم

بيرهوف يحلم بلقب عالمي لـ «المانشافت» في جنوب إفريقيا.     أ.ب

ذكّر مدير المنتخب الألماني لكرة القدم أوليفر بيرهوف لاعبيه، بأن «الهدف هو اللقب بالنسبة إلى بلد مثل بلدنا» في مونديال 2010 الذي تستضيفه جنوب إفريقيا من 11 يونيو الى 11 يوليو. وقال بيرهوف في تصريحات أوردتها الصحافة المحلية يوم أمس، «الهدف الأدنى هو دائماً بلوغ ربع النهائي، لكن حلمنا بالطبع ان نصبح أبطال العالم. في مونديال 2006 وفي كأس أوروبا 2008 ،لم نكن بعيدين عن إحراز اللقب».

واضاف الدولي الألماني السابق «يتعين على بلد مثل بلدنا ان يخوض البطولة وهو يسعى الى احراز اللقب». وكان بيرهوف آخر من أسهم في تتويج ألمانيا بلقب أوروبي حين سجل أول هدف ذهبي في تاريخ البطولات الكبرى، وذلك في مرمى التشيك (2-1) بعد تعادلهما 1-1 في نهائي كأس اوروبا 1996 التي استضافتها انجلترا. ومنذ ذلك الحين، خاضت ألمانيا، بطلة العالم ثلاث مرات (1954 و1974 و1990)، نهائي مونديال 2002 وخسرت أمام البرازيل (صفر-2) ونهائي كأس أوروبا 2008 وخسرت امام إسبانيا (صفر-1).

ويرى بيرهوف ان منتخبات «البرازيل واسبانيا، وانجلترا بقيادة الايطالي فابيو كابيللو، مرشحة لاحراز اللقب في مونديال ،2010 معتبراً ان «ألمانيا والأرجنتين وإيطاليا تأتي في مستوى واحد، لكنني اعتبر ان ساحل العاج تملك منتخباً قوياً جداً جداً». وتلعب ألمانيا في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الرابعة التي تضم أيضاً أستراليا وصربيا وغانا.

طباعة