20 ألف ريال مكــــــــــافأة لاعبــي الأخضر لبلوغ نهــــــــــائي «خليجي 19»

ياسر القحطاني قدم أداءً قوياً وواجه دفاعاً عنيفاً. تصوير: سالم خميس

أمر رئيس الاتحاد العام لرعاية الشباب والرياضة، الامير سلطان بن فهد، بصرف مكافاة قدرها 20 الف ريال للاعبي الاخضر تقديراً لبلوغهم المباراة النهائية لبطولة «خليجي 19»، بعد تغلبهم على الكويت في الدور نصف النهائي بهدف سجله أحمد الفريدي.

ووعد الفهد خلال لقائه اللاعبين عقب المباراة بصرف مكافات ضخمة لم يعلن عن قيمتها في حالة فوزهم باللقب الخليجي في مباراتهم امام عمان والتي ستجمعهم يوم غد.

وأثنى الرئيس العام لرعاية الشباب والرياضة السعودي على الاداء الذي قدمه الاخضر في مباراة الكويت.

وقال «الان فقط استطيع القول إن لاعبينا ومدربهم الوطني ناصر الجوهر قد ردوا على كل من شكك في المنتخب السعودي وأثبتوا جدارتهم بالوصول للمباراة النهائية».

وأضاف في تصريحات لوسائل الاعلام عقب مباراة الكويت «المنتخب السعودي لعب المباريات الثلاث الاخيرة بهوية البطل واستطاع ان يتخطى الاثار السلبية للمباراة الافتتاحية أمام قطر وظهر بمستوى مميز للغاية، في الحقيقة نحن راضون تماماً عنه».

وأكد ان وصول السعودية وعمان للمباراة النهائية يعد تتويجاً لمشوارهم وهو نتيجة منطقية كونهما كانا الافضل من بين المشاركين.

وبين «سنطمح للقب الرابع وسنبذل من اجله قصارى جهدنا، فالفريق السعودي دائماً ما يظهر مستوياته المعروفه عنه في مثل هذه المواجهات الصعبة». ومن جانبه أرجع المدرب السعودي ناصر الجوهر نجاح فريقه في التغلب على الكويت الى الانضباط التكتيكي الذي اظهره لاعبوه خلال اللقاء.

وقال «درسنا الفريق الكويتي جيداً وتأكدنا انه يعتمد بصورة كبيرة على اللاعب مساعد ندا في الوصول لمرمى المنافس فأغلقنا هذه المنطقه تماماً، وعمدنا الى السيطرة على منطقة وسط الملعب فنجح الاخضر في ان تكون له الافضلية خلال المباراة وأنهى نتيجتها لمصلحته».

وأضاف «الخسارة لا تقلل على الاطلاق مما قدمه المنتخب الكويتي من جهد وكنت من داخلي اتمنى ان لا أواجهه في الدور نصف النهائي، لكنها ظروف القرعة التي فرضت علينا هذا الخيار، مشيداً في الوقت ذاته بما قدمه زميله محمد ابراهيم من جهد كان واضحاً من اجل تهيئة فريقه لخوض هذه البطولة رغم قلة فترات الإعداد لها

طباعة