EMTC

عيسى بن راشد: البحرين خرج بفــــــعل فاعل

منتخب البحرين يعتبر التحكيم وراء خروجه من المنافسة. تصوير: أسامة أبوغانم

أكد رئيس اللجنة الاولمبية البحريني الشيخ عيسى بن راشد، عدم وجود نية لدى اتحاد الكرة في بلاده للاستغناء عن التشيكي ميلان ماتشالا مدرب المنتخب الأول.

وقال «ماتشالا سيبقى مدربا لمنتخب البحرين، ولا توجد نية لرحيله، ونعتبر ما صرح به عقب مباراة عمان ردة فعل غاضبة لما تعرض له المنتخب البحريني من ظلم تسبب في خروجه من الدور الاول للبطولة». وكان ماتشالا قد صرح في مؤتمر صحافي عقب لقاء منتخبه مع البحرين بأن «علاقته مع كأس الخليج انتهت الى الأبد، قياساً بالظلم الذي تعرض له المنتخب البحريني قبل المباراة بحرمانه من التدريب».

وأضاف «ماتشالا أدى واجبه تجاه خدمة الفريق البحريني على افضل ما يكون، وأعتقد ان خروج منتخبنا من الدور الاول قد تم بفعل فاعل وبأخطاء تحكيمية قاتلة من جانب الحكم الفرنسي برنارد لينك، ومساعده القطري محمد صرمان عندما احتسبا هدفا لفوزي بشير رغم وضعية اللاعب في موقف تسلل، كما عمدا الى منع هدف محقق للاعب سلمان عيسى باحتساب اللعبة تسللا رغم انه لم يكن كذلك».

وتساءل عيسى بن راشد «كيف يتم اسناد مباراة بهذه الأهمية لمساعد حكم لا يشارك في الدوري القطري، فجميعنا يعلم ان الاتحاد القطري يسند مهمة إدارة جميع مبارياته لحكام أجانب، ونحن لا نشكك في ذمته، ولكننا نقول إن قراراته قد تسببت في خروج المنتخب البحريني من البطولة». وقال «باعتقادي ان التحكيم لو كان عادلا في تلك اللعبة لأدرك البحرين التعادل وكان من الممكن للمباراة أن تأخذ منحى آخر». وأبدى رئيس اللجنة الاولمبية البحريني دهشته من الاتهامات التي وجهها الاعلام العماني للمدرب التشيكي بانه عمد الى تفويت مباراته مع الكويت لأسباب تتعلق برحيله لتدريب الازرق. وقال «ماتشالا رجل شريف ولا يمكن ان يفعل مثل هذه الاشياء ونحن نثق به وبنزاهته، ومثل هذا الاتهام من الاعلام العماني مرفوض مهما كان التصارع والتنافس بين المنتخبات». وقال «مهما يحدث من مشكلات وأزمات مفتعلة أو غير مفتعلة ستبقى العلاقة بين الاسرة الخليجية متينة، ولا يمكن ان تتأثر بمثل هذه المهاترات».

وتابع «مازالت بطولة الخليج تتأثر بالانفعالات وردة الفعل، ما يدفعنا إلى ضرورة التحول من الهواية أو بمعنى لفظي أدق من العاطفة للاحتراف، لان كرة القدم لم تعد تدار بالهواية، ويجب ان يكون لدينا اعلام محترف، وادارة ولاعبون محترفون ايضا حتى نرتقي ببطولة الخليج وتأخذ الصبغة الاحترافية». وعن هوية المنتخب المتوقع فوزه باللقب قال «الاكثر حظا سيجني كأس خليجي19 ».

طباعة