الريال وراموس في امتحان صعب أمام فياريال

راموس مطالب بإثبات جدارته غداً أمام فياريال. أ.ف.ب

يستأنف خواندي راموس مدرب ريال مدريد بطل الدوري الاسباني لكرة القدم في الموسمين الماضيين، رحلة صعبة للحاق ببرشلونة متصدر الترتيب، بلقاء ضيفه فياريال وصيف البطل غداً في المرحلة السابعة عشرة بعد توقف اسبوع واحد بمناسبة اعياد آخر السنة. وكان الايطالي فابيو كابيلو قام قبل عامين بعمل جبار وانقذ موسم ريال مدريد الذي كان بعيداً برأي جميع المحللين والمراقبين كل البعد عن منصة التتويج وقاده الى إحراز اللقب في المرحلة الاخيرة على حساب اشبيلية بقيادة راموس بالذات، وجاء بعده الالماني بيرند شوستر الذي خلفه راموس حالياً بالاشراف على الفريق الملكي، وحقق الانجاز ذاته بعد ان كان فريقه بعيداً تماماً عن اللقب في النصف الاول من البطولة.

بيد ان مهمة راموس العائد من تجربة غير ناجحة في انجلترا مع توتنهام بعد نجاح كبير وباهر مع اشبيلية حيث قاده الى إحراز لقب بطل كأس إسبانيا مرتين متتاليتين وكذلك لقب بطل كأس الاتحاد الاوروبي مرتين ايضاً، تبدو شبه مستحيلة لأن فريقه (29 نقطة) يتخلف بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي الفريق الكاتالوني (41 نقطة). والمطلوب عودة جيدة لراموس وريال مدريد الذي يعاني من كثرة الاصابات، بعد ضم المهاجم الهولندي كلاس يان هونتيلار من اياكس امستردام ولاعب الوسط الفرنسي لاسانا ديارا من بورتسموث (مقابل 20 مليون يورو لكل منهما)، وقال لاعب وسطه الهولندي اريين روبن في هذا الصدد «يجب ان نفوز في جميع المباريات المقررة في يناير كي نحلم بالمنافسة على اللقب».

ويبدأ برشلونة المرحلة اليوم باستقبال مايوركا صاحب المركز السابع عشر على ملعبه نوكامب، ومن المرجح ان يضيف النقاط الثلاث الى بنك نقاطه ليرفع بذلك الفارق الى 15 نقطة بينه وبين ريال مدريد الذي لا يمكن التكهن بنتيجة مباراته مع ضيفه فياريال. ويلتقي اليوم كذلك فالنسيا (30 نقطة) الذي تخلى عن المركز الثاني بخسارته امام ريال مدريد صفر-1 في الجولة الماضية، مع اتلتيكو مدريد الثالث (30 نقطة ايضاً) الذي لم يهزم في 15 مباراة متتالية في مختلف المسابقات.

ويخشى فالنسيا بعد خسارتين متتاليتين امام برشلونة وريال مدريد افقدته المركز الثاني، ان تتفاقم محنته في المواجهتين المقبلتين مع اتلتيكو مدريد وبعده فياريال الذي تراجع مستواه ايضاً في الاونة الاخيرة. ويعتبر اشبيلية (31 نقطة) الذي انقض على المركز الثاني قبل مرحلتين بفوزه على فياريال بالذات 1-صفر، مرشحاً للاحتفاظ بمركزه اسبوعاً آخر رغم نشوة ضيفه اوساسونا صاحب المركز الاخير نتيجة تغلبه على خيتافي 5-2 في المرحلة الماضية. ويلعب الاحد الميريا مع بيتيس، واتلتيك بلباو مع اسبانيول، وريكرياتيفو هويلفا مع نومانسيا، وبلد الوليد مع راسينغ سانتاندر، وملقة مع خيخون، وخيتافي مع ديبورتيفو لاكورونيا.

المرحلة الـ17

اليوم

برشلونة - مايوركا

فالنسيا - أتلتيكو مدريد


غداً

الميريا - بيتيس

اتلتيك بلباو - اسبانيول

ريال مدريد - فياريال

ريكرياتيفو - نومانسيا

بلد الوليد - سانتاندر

ملقة - خيخون

اشبيلية - اوساسونا

خيتافي - ديبورتيفو

طباعة