سياسي أميركي يسخر من بشرة ميغان ماركل السمراء

نهلين وصف نفسه بأنه متعصّب للبيض. غيتي

تعرّض السياسي الأميركي بول نهلين المرشح لمجلس النواب الأميركي عن ولاية ويسكنسون، والذي أثارت تغريداته الجدل في الأشهر الأخيرة، للانتقادات مرة أخرى هذا الأسبوع، بعد أن نشر على موقع «تويتر» صورة الممثلة ميغان ماركل، خطيبة الأمير هاري، بعد ادخال تعديلات عليها بحيث أصبحت شبيهة بصورة «تشادار مان» صاحب البشرة السمراء، الذي يعتقد أنه اول شخص بريطاني.

ويبدو أنه تشجع على مثل هذه التغريدة، وهي الأخيرة في تاريخ التغريدات النارية التي ينشرها، إثر الكشف الأخير الذي ظهر يوم الجمعة الماضي، والذي يشير إلى أن البريطانيين الأوائل يعتقد أنهم كانوا يتمتعون ببشرة داكنة. ولطالما وصف نهلين نفسه بأنه «متعصب للبيض»، وانتقد البحث المتعلق بتشادار مان، واعتبره طريقة «للقضاء على البيض أو حرمانهم من أوطانهم».

وأدت التغريدة التي نشرها نهلين على حسابه إلى إثارة موجة غضب عارمة على مواقع التواصل الاجتماعي، إضافة إلى بعض الصحف البريطانية الشعبية. ووصفت صحيفة ديلي ميرور التغريدة بأنها «عنصرية»، في حين وصفت صحيفة الصن، نهلين بأنه «قزم تويتر».

من جهته، وجّه الممثل الاميركي باتريك آدامز، شريك ماركل في التمثيل، انتقادات لاذعة ضد نهلين ووصفه في تغريدة على حسابه، بأنه رجل الأعمال القادم من ولاية ويسكونسين «إنه بائس، ومريض، ولا يملك أي إحساس بالخجل أو الذوق».

 

تويتر