عمال صينيون يبنون خط سكة حديد في 9 ساعات فقط

سرعة فائقة في بناء خطوط السكك الحديدية. أرشيفية

استطاع نحو 1500 عامل تركيب قضبان سكة حديد لمحطة قطار جديدة في تسع ساعات فقط بمقاطعة فوجيان بجنوب الصين. وتم استخدام سبعة قطارات و23 حفاراً لإنجاز المشروع الضخم، وفقاً لما ذكره المشرفون على العمل.

ويظهر شريط فيديو تم التقاطه من الجو كيف استطاع العمال ربط ثلاثة خطوط سكك حديدية رئيسة، وهي سكة حديد جانلونغ، وسكة حديد غانرويلونغ، وسكة حديد زانغلونج مع سكة حديد نانلونغ الجديدة، كما قاموا بتركيب إشارات المرور وسلسلة من معدات مراقبة حركة سير القطارات.

وذكر التقرير أن العمل بدأ في 19 يناير وانتهى في الساعات الاولى من 20 يناير. وقال نائب مدير مجموعة تيشيجو للهندسة المدنية الصينية، تشان داوسونغ، وهي شركة بناء السكك الحديدية الرئيسة في البلاد أنه تم الانتهاء من المشروع بسرعة لأن العمال تم ترتيبهم في سبع وحدات لمعالجة مهام مختلفة في وقت واحد. ويجري حالياً بناء سكة حديد نانلونغ، ومن المتوقع أن يكتمل في نهاية عام 2018. وذكرت مصادر إعلامية أنه من المتوقع ان يكون خط السكة الحديد، الذي يبلغ طوله 246 كيلومتراً (152 ميلاً)، وصلة نقل رئيسة بين جنوب شرق الصين ووسطها، وأن خط السكة الحديد سيكون قادراً على دعم القطارات التي تسير بسرعة قصوى تبلغ 200 كم (124 ميلاً) في الساعة.

تويتر