الكويت تعلن ارتفاع إصابات "كورونا" إلى 32510 وتستعد لفتح المساجد

أعلنت الكويت، اليوم الاثنين، تسجيل خمس حالات وفاة و662 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد "كوفيد - 19" خلال الـ 24 ساعة الماضية.

ونقلت وكالة الانباء الكويتية عن الناطق باسم وزارة الصحة الدكتور عبدالله السند، قوله إن إجمالي عدد الوفيات في البلاد بسبب فيروس كورونا ارتفع الى 269 حالة، كما ارتفع إجمالي عدد الإصابات إلى 32510 حالات.

يأتي ذلك في وقت تستعد فيه الكويت لفتح المساجد الأربعاء المقبل بعد إغلاق استمر نحو ثلاثة أشهر لمكافحة فيروس كورونا.

وكان وزیر العدل والأوقاف والشؤون الإسلامية الكويتي، فھد العفاسي، أعلن معاودة فتح المساجد في بعض المناطق لأداء صلاة الجماعة بدءا من صلاة ظهر الأربعاء المقبل، وكذلك إقامة صلاة الجمعة بالمسجد الكبیر للعاملین فیه فقط على أن تبث عبر التلفزیون، وذلك بعد توقف دام نحو ثلاثة أشهر.

وقال العفاسي في تصريح بثته الوكالة الرسمية إن الوزارة انتھت من جميع الاستعدادات والتجھیزات كما تم تعقيم المساجد "في المناطق النموذجیة" من قبل وزارة الدفاع لتوفير الأجواء الصحية والحد من انتشار فيروس كورونا وفقا للاشتراطات الصحية.

وفي السياق نفسه، قال وزير الدولة لشؤون الخدمات في الكويت، مبارك الحریص، أمس، إن إدارة الطیران المدني وضعت خطة لتشغیل الرحلات التجاریة من وإلى مطار الكویت الدولي.

ولم يحدد الوزير في تصريح بثته وكالة الأنباء الكويتية موعد تشغيل المطار لكنه قال إن التشغيل سيكون على ثلاث مراحل تدريجية، الأولى بنسبة 30% والثانية 60% وصولا إلى التشغیل الكامل في المرحلة الثالثة والأخيرة.

وأكد أنه سيتم الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية الصادرة من السلطات الصحية وتطبیقھا على المسافرین في ظل ظروف انتشار فیروس كورونا.

 

تويتر