الجزائر تمنع ارتداء النقاب في أماكن العمل - الإمارات اليوم

الجزائر تمنع ارتداء النقاب في أماكن العمل

أصدرت الحكومة الجزائرية، أمس، تعليمات تؤكد على المنع الرسمي لارتداء النقاب، أو أي لباس يخفي هوية الفرد، على مستوى أماكن العمل

وطالب رئيس الوزراء، أحمد أويحيى، في تعليمات بعث بها إلى المديرية العامة للوظيفة العمومية، من الوزراء وولاة الجمهورية، الالتزام الصارم بتطبيق التعليمات على «منع كل لباس يعرقل ممارسة مهام المرفق العام، لا سيما النقاب الذي يمنع ارتداؤه منعا باتا في أماكن العمل».

وأضاف «يجب على الموظفين العموميين والمسؤولين الحكوميين، بالإضافة إلى الالتزامات المهنية التي يخضعون لها، الامتثال لقواعد ومتطلبات الأمن والاتصالات داخل الإدارات، التي تسمح بالتعرف على هوياتهم بصفة آلية ودائمة، لا سيما في مواقع عملهم».

وتابع «وعلى هذا النحو، فإنهم مطالبون بالامتناع عن أي عمل أو سلوك من أي نوع كان، بما في ذلك اللباس، بما يتنافى مع طبيعة واجباتهم، وأن يكون لديهم سلوك جيد ومحترم يترجم القواعد والمبادئ التي تحكم الخدمة العامة، بما في ذلك الحياد والاستمرارية والشفافية».

ويدور جدل واسع في الجزائر منذ أسابيع، بعد منع وزارة التربية والتعليم، ارتداء النقاب في المدارس التابعة لها، وتحولت هذه المسألة إلى قضية رأي عام، وتصدرت عناوين الصحف في الجزائر.

طباعة